برنامج وجد يختتم بنجاح منافسات دوري كرة الطائرة للفتيات بغزة - دنيا الوطن

فلطسين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رام الله - دنيا الوطن

نظمت مؤسسة إنقاذ الطفل - فلسطين دوري وجد الرياضي لكرة الطائرة للفتيات في ملعب نادي الشمس الرياضي بغزة، وذلك ضمن أنشطة مشروع تحسين الوضع التعليمي، والصحي ضمن مكون وجد لرعاية الأيتام " السنة السابعة" الممول من صندوق قطر للتنمية، وبمساهمة بنك فلسطين وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري وإشراف مؤسسة التعاون.

وقالت عفاف الخالدي مديرة البرامج في مؤسسة انقاذ الطفل فلسطين:" إن الهدف من تنظيم هذه الفعالية الرياضية هو تطوير قدرات الفتيات حول مهارات لعب كرة الطائرة وتعزيز ممارستهن للعب، مما يتيح لهن الترويح عن أنفسهن خاصة بعد ضغوط الامتحانات، وكذلك العمل على تحسين الحالة المزاجية والمعنوية للمشاركات بحيث يساعدهن التدريب على التخلص من التفكير والقلق والتوتر، كما أضافت الخالدي "هذه الفعالية ستعمل على زيادة مهارة الاتصال والتواصل بين المشاركات والعمل على رفع روح المشاركة والتعاون، وتمكين المشاركات من التعرف على أشخاص جدد، إلى جانب المساهمة في خلق بنية عقلية وجسدية سليمة ونشيطة".

وأقيمت البطولة الرياضية بمشاركة 3 فرق من أطفال برنامج وجد من جمعية البيت الفلسطيني، وجمعية دار الشباب للثقافة والفنون، وجمعية فلسطين المستقبل، وذلك بحضور وفد من بنك فلسطين، ومديرة برنامج رعاية الأيتام في مؤسسة التعاون المهندسة مها محيسن إلى جانب طاقم مشروع تحسين الوضع التعليمي والصحي لأطفال برنامج وجد في مؤسسة إنقاذ الطفل-فلسطين.

ومع انطلاق صفارة حكم الدوري الرياضي بدأت المباريات وسط حماس كبير من قبل اللاعبات والمشجعات من أطفال وجد، حيث لعبت الفرق الثلاثة عدة مباريات تكللت بتأهيل فريق مركز جمعية البيت الفلسطيني وفريق مركز جمعية فلسطين المستقبل للمباراة النهائية والتي انتهت لصالح فريق البيت الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الفرق الفائزة وقد حصل فريق البيت الفلسطيني على المركز الأول وكأس الدوري وفريق مركز فلسطين المستقبل على كأس المركز الثاني، وحصل مركز هيئة المستقبل على درع تكريم.

وقالت اللاعبة/ضحى أبو حجير: "أنا كثير كنت مبسوطة اليوم لانه أخدنا كأس الدوري، كل يوم كنت آجي فيه على التدريب كنت أتعلم مهارات جديدة وكنت اشعر إني فرحانة، خصوصاً انو أول سنة نشارك في تدريبات كرة الطائرة، وحققنا الفوز الذي نهديه لكل داعمي برنامج وجد".

كما قالت اللاعبة/ملك العطاونة: "تفاجأت انو ايام التدريب انتهت بسرعة، وبصراحة هاي مناسبة سعيدة إني شاركت في هذه الفعالية الرياضية، وكنت اتمنى أمي تشارك معي وتشوفني وانا بسجل نقاط الفوز، وكمان بحب أشكر برنامج وجد وبنك فلسطين اللي شاركوا معنا اليوم وكرموني بالكأس".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت