فعّال.. سجل في نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر الدستور لاستخراجها فور اعتمادها - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستمر عمليات البحث عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على نتائج امتحانات 2022، يأتي ذلك تزامنًا مع إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 قيد التجهيز.

تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2022

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات له، إن نتيجة الثانوية العامة 2022 قيد التجهيز في الوقت الحالي، موضحًا أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة.

وأضاف الوزير أن أداء 708 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2022 يعني تصحيح ومراجعة نحو 10 ملايين نموذج إجابة بابل شيت.

وأشار “شوقي” إلى أن الوزارة تعمل حاليا على منح درجات الرأفة لبعض الطلاب الذين لم يحققوا درجات النهاية الصغرى لمساعدتهم وحمايتهم من الرسوب.

موعد اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 لطلاب الصف الثالث الثانوي العام خلال نهاية الأسبوع الأول من أغسطس الجاري.

وأكد الوزير أن النتيجة لن يتم اعتمادها خلال الأسبوع الجاري وأن ما يتردد عن اعتمادها خلال الساعات المقبلة غير صحيح.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس الدستور

وأتاحت  جريدة “الدستور”، رابط التسجيل في نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس؛ للتيسير على جميع متابعينا من أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور في استخراج النتيجة عبر السطور التالية:-

الخطوة الأولي: تسجيل الدخول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر الدستور من هنا.
الخطوة الثانية: تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
الخطوة الثالثة: الضغط على أيقونة إظهار النتيجة.

أخيرًا: بعد الضغط على عرض النتيجة ستظهر مجموع الطالب ودرجات جميع المواد الدراسية التي أداها في امتحانات الثانوية العامة 2022 والنسبة المئوية.

اقرأ أيضا:-

كيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

رابط تسجيل بيانات طلاب الثانوية العامة 2022 عبر الدستور 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت