مقتل وإصابة 17 شخصًا جراء خروج قطار عن مساره في النمسا - جريدة الدستور - الفجر سبورت

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقى شخصان على الأقل مصرعهم، وأصيب 15 آخرون في حادث إثر خروج قطار عن مساره في منطقة مودلينج في ​النمسا​.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "Kronen Zeitung" النمساوية، يعمل المنقذون وموظفو ​الصليب الأحمر​ على تقديم المساعدة للمصابين، ولم يتم تحديد أسباب الحادث حتى الان.

وفى وقت سابق من اليوم، أكد جيرهارد كارنر وزير داخلية النمسا، أنه تم اعتقال أربعة من مهربي البشر خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد تنفيذ نحو 400 حملة أمنية على المهربين لملاحقة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

وقال كارنر، في تصريحات اليوم، إنه تم فحص ملفات أكثر من 20 ألف شخص مشتبه بعلاقته بأنشطة التهريب والإتجار في البشر، والتي تنامت بشكل واسع منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا.

ولفت وزير الداخلية النمساوي إلى استمرار الحملات الأمنية المكثفة في الأيام والأسابيع المقبلة، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات حازمة ضد مرتكبي جرائم تهريب الأشخاص، حيث تعتبر هذه الجريمة شكلا غير إنساني من الجريمة الدولية المنظمة.

وشدد الوزير على أن وزارة الداخلية النمساوية ترى في الإجراءات المشددة ضرورة لتحقيق العدالة للمجتمع، موضحا أنه يجب التأكد من أن حق اللجوء يذهب بالفعل لمن يستحقه، متعهدا بتحطيم هياكل التهريب على المدى الطويل ومنع إساءة استخدام حق اللجوء.

من جانب آخر، أكد الرئيس النمساوى ألكسندر فان دير بيلين، الإثنين، أن الحرب فى أوكرانيا ساعدت على تجاوز الخلافات بين دول الاتحاد الأوروبي، وجعلت الوحدة الأوروبية في أفضل فتراتها، حيث تسابق الجميع لإغاثة الشعب الأوكراني.

جاء ذلك في كلمة الرئيس اليوم؛ بمناسبة يوم أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي بالعاصمة النمساوية فيينا، وذلك في إطار إحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الثانية وانتهاء عصر النازية.

وأوضح الرئيس النمساوي أن مئات الآلاف من الناس يجدون حاليًا المأوى الثاني في دول الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن الموقف الأوروبي يدعو إلى الفخر والاعتزاز، موجهًا الشكر لجميع الأوروبيين على مساعدتهم المقدرة للشعب الأوكراني في هذه الأزمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت