«مودرن جاس»: مبادرة تقسيط توصيل الغاز منحتنا قدرة التوصيل لمليون و300 ألف عميل - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المهندس محمد قنديل رئيس الشركة الحديثة للغاز الطبيعي مودرن جاس، أن مبادرة تقسيط تكلفة توصيل الغاز للمنازل على 6 سنوات منحت الشركة قدرة على توصيل الغاز لمليون و300 ألف عميل في العام، بالمقارنة بالسنوات الماضية.

وكشف قنديل في تصريحات لـ«الدستور» أنه تم تأسيس الشركة بدمج شركات (غاز الأقاليم وغاز القاهرة وسيناء للغاز) كشركة مساهمة مصرية لتكون كيان كبير قادر على استيعاب وتنفيذ خطة الدولة الطموحة لتوصيل الغاز الطبيعي لأكبر عدد من المواطنين والمشروعات التجارية والصناعية على مستوى الجمهورية.

وكشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن القيادة السياسية تدعم وتتابع بشكل مستمر مشروعات التوسع في استخدام الغاز الطبيعي، ما أدى لزيادة عدد المستفيدين من هذه الخدمة بوتيرة سريعة.

ولفت الوزير في بيان اليوم، إلى أن هناك نحو 60 مليون مواطن يستخدمون الغاز الطبيعي في منازلهم بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أنه في إطار تنفيذ المشروع القومي لاستخدام الغاز الطبيعي في المنازل وكوقود للسيارات، نجح قطاع البترول في تحقيق طفرة في استخدامات الغاز الطبيعي خلال السنوات الـ 8 الماضية، بما يكفل تعزيز الانتفاع بهذه الخدمة الحضارية التي تتيح وقوداً نظيفاً أقل في التكلفة والأعباء على المواطن.

وأشار إلى أن أكثر من نصف عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي على مدار 42 عامًا قد تحقق في آخر 8 سنوات فقط، حيث تم توصيل أكثر من 7 ملايين وحدة سكنية خلال هذه الفترة انعكاساً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمضاعفة الجهود للتوسع في الخدمة، ويتم حاليًا توصيل مليون و200 ألف وحدة سكنية كل عام بالغاز الطبيعي، ليصل عدد الوحدات السكنية المستفيدة إلى نحو 13.3 مليون وحدة سكنية، حاليًا على مستوى الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت