الإثنين.. بدء انتخابات مجالس اللجان النقابية بشركات قطاع الأعمال العام - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ الإثنين المقبل جولة انتخابات اللجان النقابية في شركات قطاع الأعمال العام وذلك في إطار تشكيل اللجان النقابية في الشركات.

واشتمل الجدول الخاص بانتخابات اللجان النقابية الذي حصل “الدستور” على نسخة منه على فتح باب الترشح من يوم 8 مايو 2022 إلى الإثنين 9 مايو.

كما اشتمل الجدول على إعلان أسماء المرشحين يومي الثلاثاء والأربعاء 10 و11 مايو فيما اشتمل يوم الخميس 12 مايو على ميعاد تقديم الطعون على أن يكون يوم الجمعة 13 مايو ميعاد البت في الطعون المقدمة ضد المرشحين.

بينما اشتمل يوم السبت والأحد الموافق 14 و15 مايو على إعلان الكشوف النهائية للمرشحين في الانتخابات بينما تبدأ الانتخابات يوم الإثنين الموافق 16 مايو.

 ووفقا لجدول الانتخابات فإن الثلاثاء الموافق 17 مايو هو موعد الإعلان عن النتيجة بينما يكون يوم الأربعاء الموافق 18 مايو هو ميعاد الإعلان عن التظلمات الخاصة بالنتيجة.

واشتمل يوما الخميس 19 مايو والجمعة 20 مايو على مواعيد تسليم أوراق المرشحين.

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة، قد أعلن إن انتخابات النقابات العمالية للدورة النقابية 2022/2026، هى ثانى انتخابات يتم إجراؤها بعد إقرار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي رقم 213 لسنة 2017، فى ظل الاهتمام بوجود المنظمات النقابية، واختلافات واضحة فى علم النقابيين وآليات التنظيم فى تقديم وتلقى طلبات الترشح على مستوى الجمهورية، وبرنامج إلكترونى يضم كافة بيانات المرشحين وأعضاء الجمعيات العمومية، لافتا إلى أن ذلك يتيح حل أى تواجه المرشحين أو الموظفين فى ثوانى معدودة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت