«ذا ناشيونال»: أمن مصر القومى حجر الزاوية فى عهد الرئيس السيسى - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت صحيفة "ذا ناشيونال"، الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي جعل حماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة حجر الزاوية لحكمه الذي استمر سبع سنوات، وفي مقدمة أولوياته، مشيرة إلى نجاح الجيش المصري في تجفيف البؤر الإرهابية من سيناء خلال السنوات الماضية.

وسلطت الصحيفة، في تقريرٍ منشور على موقعها الإلكتروني، الضوء على الاجتماع العسكري الرفيع الذي ترأسه أمس الأحد، بحضور كبار قادة الجيش، لمراجعة الوضع الأمني في شبه جزيرة سيناء واستكمال تطهير بعض مناطق شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع السبت الماضي، في سيناء واستهدف عددًا من أفراد الجيش المصري. 

وذكرت الصحيفة أن الاجتماع استعرض تداعيات الحادث الإرهابي الذي استهدف عددًا من شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة خلال أداء واجبهم الوطني، وكذلك الإجراءات المنفذة لملاحقة العناصر التكفيرية الهاربة والقضاء عليها. 

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي، وجّه القادة العسكريين، بقيام عناصر إنفاذ القانون باستكمال تطهير بعض المناطق فى شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، وكذلك الاستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الأمنية التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.

كما لفتت إلى إشادة الرئيس خلال الاجتماع بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحة في تجفيف منابع الإرهاب واقتلاع جذوره من شبه جزيرة سيناء.

ونوهت الصحيفة إلى أن صياغة بيان المتحدث العسكري للجيش الذي أعلن فيه عن الهجوم الإرهابي يوم السبت الماضي، تشير إلى أنه سيكون هناك ردًا قويًا على الهجوم الدموي الشنيع، لاسيما وأنه تم التأكيد فيه على أنه جارِ مطاردة وملاحقة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء.            

ولفتت الصحيفة إلى تقديم الرئيس تعازيه لأسر الشهداء وتمني الشفاء التام للجرحى، وتأكيده على أن مثل هذه العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة القوات المسلحة في التصدي للإرهاب.

وأشارت إلى إدانة دولة الإمارات للهجوم الإرهابي في سيناء، وتأكيدها رفضها للعنف الهادف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، وتضامنها مع مصر في مواجهة الإرهابيين، مؤكدة أن الإمارات تُعد من أقرب الحلفاء لمصر. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت