الباز يقدم «قراءة حول المشهد الإعلامى وتداعياته» بجامعة عين شمس.. غدًا - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحل الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، في الحادية عشر من صباح غد الإثنين، في ضيافة كلية الآداب جامعة عين شمس، في لقاء مفتوح تحت عنوان “قراءة المشهد الإعلامي وتداعياته”، والذي ينظمه قسم اللغات الشرقية وآدابها بالكلية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلي.

وتقام ندوة “قراءة المشهد الإعلامي وتداعياته”، تحت إشراف الدكتورة رانيا محمد فوزي، رئيس قسم اللغات الشرقية وآدابها بكلية الآداب جامعة عين شمس، ومن إعداد الدكتور أحمد لاشين. 

وتتطرق الندوة إلى مناقشة: الدور الوطني للإعلام في قيادة الوعي الثقافي والسياسي لدى المجتمع ـ هل يُعد مفهوم "الإعلام المحايد" واقعياً، أم مجرد مفهوم نظري؟ ـ هل تتعارض فكرة "صحافة الإثارة" مع الواجب الصحفي في نشر الحقائق؟! ـ الدور الإيجابي الذي يمارسه الإعلام في الفترات التاريخية الحرجة مثلما حدث في ثورة 30 /6 ـ الحقائق التاريخية التي أثارها مسلسل الاختيار، وهل تصلح الدراما كمصدر لكتابة التاريخ، كوثيقة درامية؟ وغيرها.

والدكتور محمد الباز، أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة القاهرة، خاض العمل الإعلامي منذ تسعينيات القرن العشرين، حيث سبق وقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور.

أسس الدكتور محمد الباز وأصدر ورأس تحرير جريدة “البوابة نيوز”، يشغل منذ العام 2017 منصب رئاسة مجلس إدارة وتحرير جريدة “الدستور”، ويقدم برنامج “آخر النهار” على شبكة قنوات النهار.

صدر للكاتب والإعلامي دكتور محمد الباز عشرات الكتب، التي تتناول الشأن العام والسياسي وتحليل الظواهر الثقافية والاجتماعية، من بينها: “التجسس على الأقباط.. الكنيسة في قبضة أمن الدولة”، “حدائق الجنس.. فنون الجنس عند العرب”، “محاكمة الشعراوي”، أيام مرسي "كتاب الصدمات"، “مثقفون وأوغاد”، “المشير والفريق.. الملفات السياسية لطنطاوى وعنان”، “المشير.. قصة الصراع بين مبارك وأبو غزالة”، “أفكار منحرفة.. هل الأديان سبب شقاء البشرية؟”، “الدين في مصر”، “أفكار ومشانق”، “رهبان وقتلة.. ماذا يحدث في بيت الرب؟”، “الإسلامجي.. أسرار دولة الشيوخ الخاصة”، “القرآن في مصر”، “العقرب السام.. عمر سليمان جنرال المخابرات الغامض”، “كهنة المعبد”، “القمص الملعون زكريا بطرس”، “سقوط الآلهة كيف سقط مبارك ورجاله؟”، “هيكل.. المذكرات المخفية”، “رائحة الخيانة.. الإخوان والأمريكان في أحداث يناير”، كما خاض الكاتب دكتور محمد الباز تجربته السردية الأولى، من خلال روايته "الزينة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت