الأعلى للطرق الصوفية ينعى شهداء الواجب في سيناء - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعى المجلس الأعلى الطرق الصوفية، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي استشهاد ضابط و10 جنود عقب قيام مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب القناة.

وأكد المجلس، في بيان السبت، دعم جموع المصريين للقيادة السياسية وقواتنا المسلحة وأجهزة الشرطة لجهود مكافحة الإرهاب واقتلاع جذوره، وذلك بحسب أحمد قنديل، المتحدث باسم المشيخة العامة للطرق الصوفية.

دعا قنديل المجتمع المصري إلى التوحد والالتفاف حول هدف التصدي لمجابهة خطر تلك الجماعات الإرهابية المتطرفة ودحر معاقل الإرهاب والأفكار الهدامة والأعمال الإجرامية التي تستهدف قوات الأمن والمواطنين الأبرياء.

وتابع المتحدث الرسمي للمشيخة قائلاً إن "الإرهاب مصيره إلى زوال بإذن الله وستتطهّر مصر من تلك الجماعات الإرهابية والتي تخالف تعاليم الإسلام بقتل النفس والتي حرم الله قتلها وبالأخص جنودنا المسلحة التي تسهر على الدفاع عن حدودنا.

وتقدمت المشيخة العامة للطرق الصوفية بخالص العزاء لأسر الشهداء والمصريين عموما فى هذا الحادث الأليم.

وتختلف الطرق التي يتبعها مشايخ الطرق في تربية طلابها ومريديها باختلاف مشاربهم، واختلاف البيئة الاجتماعية التي يظهرون فيها، وكل هذه الأساليب لا تخرج عن كتاب الله وسنة رسوله، بل هي من باب الاجتهاد المفتوح للأمة. ولذلك قيل: لله طرائق بعدد أنفاس الخلائق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت