بسبب فساد النظام...إيرانيون يحتجون ضد فلسطين - 24.ae

فلطسين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي صور مئات المتظاهرين الإيرانيين في طهران، احتجاجاً على النظام مرددين هتافات غير مسبوقة، أبرزها "الموت لفلسطين" والتي أثارت ردود أفعال واسعة في إيران. وقال الباحث والمحلل الإيراني وخبير مكافحة الإرهاب عرفان فرد يوم الأحد، إن الهتافات في سيرجان بـ "الموت لفلسطين" تعكس الأيديولوجية السخيفة للنظام الثيوقراطي والإرهابي في طهران الذي يدعم الإرهابيين ضد إسرائيل".

وأضاف فارد، أن الشعب الإيراني يدعم السلام ولا مشكلة له مع إسرائيل أو الولايات المتحدة على الإطلاق"، وفق صحيفة "جيروزالم بوست" اليوم الأربعاء.

وأثار الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي ردود فعل عديدة من الخبراء في الشأن الإيراني. وقال الصحافي الأمريكي من أصل إيراني، كرمل ميلاميد: "هذا فيديو قديم...لكنه لا يزال يصور بدقة مشاعر الكثير من الناس في إيران اليوم".

من جهته، قال المحلل الإسرائيلي مئير جافيدانفر على تويتر: "الإيرانيون يهتفون الموت لفلسطين" في إيران لماذا؟" مجيباً "بسبب حقدهم على سياسات النظام المكلفة وغير الشعبية المعادية لإسرائيل والتي عزلت إيران واقتصادها، إضافة لانتقادهم النظام الحاكم، وأعضائه من أنصار فلسطين وخاصة حركتي حماس والجهاد".

وقالت الأمريكية من أصل إيراني إيلي كوهانيم، التي عملت سابقاً في وزارة الخارجية الأمريكية: "الإيرانيون يهتفون الموت لفلسطين لأنهم سئموا وتعبوا من سرقة النظام لموارد الناس لتمويل وكلاء الإرهاب من حماس، وحزب الله والجهاد الفلسطيني".

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت