حملات مكبرة والدفع بسيارات الرش لمواجهة الحشرات بالغربية - جريدة الدستور - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد 01/مايو/2022 - 02:37 م 5/1/2022 2:37:59 PM

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أصدر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم، توجيهات بأهمية التنسيق الكامل مع رؤساء مجالس المدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية مع الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ومسؤولي الإدارات الصحية بشن حملات مكبرة والدفع بسيارات الرش لمواجهة انتشار الحشرات والبعوض بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس.

من جانبها، شنت الإدارة الصحية بالسنطة برئاسة الدكتورة محاسن المليجي، حملة بالسيارات بشوارع المدينة والقرى تباعًا. 

وأشاد محافظ الغربية، بتعاون منظومتي المحليات والصحة والذي يعمل على تحقيق التعاون الكامل من أجل خدمة المواطن والحفاظ على صحته وحياة أبنائه وذويه بالشارع وداخل المنزل.

وكانت قرى ومراكز ومناطق سكنية بالمحافظة شهدت حالة من الغضب الشديد التي انتابت وجوه الآلاف من الأهالي إثر شيوع وانتشار الناموس والحشرات بكثافة تزامنًا مع بدء حلول شهور فصل الصيف وسط غياب دور مسؤولي الإدارات الصحية للإحجام ومواجهة تلك الظاهرة حفاظًا على أرواح وحياة المواطنين.

كما أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج تحت عنوان "الناموس مص دمنا" من خلال الجروبات الاجتماعية وغرفة وصفحات شكاوى المواطنين بمجلس الوزراء وديوان محافظة الغربية للمناشدة بعودة سيارات رش الأدخنة المحلة بالمبيدات للحد من انتشار كميات البعوض والناموس التي شاع انتشارها بعدد من القرى ومناطق سكنية قريبة من ضفاف ترع ومصارف مياه نهر النيل بمراكز طنطا والمحلة وبسيون وكفر الزيات وزفتي وغيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت