محافظ دوالا الكاميرونية: ملعب جابوما جاهز لمباراة الجزائر وكوت ديفوار.. وهذا سبب تضرر الأرضية

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شدد صامويل إيفاها محافظ مدينة دوالا الكاميرونية أن ملعب جابوما جاهز لاستضافة مباراة منتخبي الجزائر وكوت ديفوار في في ثالث جولات كأس أمم إفريقيا 2021.

وتحدث محافظ مدينة دوالا في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" قائلا: "حالة ملعب جابوما جيدة وتحت الدراسة لأنه ملعب يحمل معايير دولية".

وواصل "فقط أرضية الملعب عندما تحتضن أكثر من مباراة من المتوقع أن يتضرر العشب".

قبل أن يستدرك ويتم "هناك سبعة فرق فوق الميدان منذ يومين وتقوم بالإصلاحات المطلوبة لذا أقول إن مباراة كوت ديفوار والجزائر لن تواجه أي مشكلة".

وكان مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" كشف في وقت سابق عن تلقيهم شكاوى كثيرة من سوء أرضية ملعب جابوما.

وقال آنذاك لـFilGoal.com: "اجتماع اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا انتهى منذ قليل، وتم الاستقرار على غلق الملعب من بعد دور الـ 16، ونقل المباريات المنظمة عليه لملعب أحمدو أهيدجو بداية من الدور ربع النهائي".

وشرح المصدر: "اللجنة اتخذت القرار بنقل المباريات بداية من ربع النهائي، لأنه من الصعب نقل مباريات دور المجموعات ودور الـ 16 لأسباب أمنية تتعلق بالقدرة على تأمين أكثر من منتخب في وقت واحد في دوالا، وأيضا حتى لا يحدث ضغط على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي".

وكشف "اللجنة المنظمة العليا وعدت كاف برفع كفاءة الملعب خلال الساعات المقبلة، قبل مواجهة الجزائر وكوت ديفوار والعمل على ذلك بدأ بالفعل".

وأتم "كاف أبلغ اللجنة العليا غضبه بسبب أرضية الملعب، والتي لا ترتقي لمعاييره، وسيفحص بقية الملاعب بشكل مستمر للوقوف على استعدادها للمباريات الإقصائية".

واستضاف الملعب 4 مباريات في المجموعة الخامسة في كأس إفريقيا والتي تضم الجزائر وكوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية.

ومن المفترض أن يستضيف اللقاء مباراة الجزائر وكوت ديفوار، ومباراة دور الـ 16 بين وصيف المجموعة الرابعة الذي قد يكون المنتخب المصري، ومتصدر المجموعة الخامسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت