38 في المائة من المشاركين في استطلاع الموردين يستخدمون الدفع...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو-الاثنين 17 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يتلقى 38 في المائة من المشاركين في الدراسة مدفوعاتهم المبكرة شهرياً في عام 2021، محققين ارتفاعاً من 19 في المائة في عام 2017، وذلك وفقاً لاستطلاع آراء للموردين أجرته "توليا"، وهي المزود الرائد لحلول تكنولوجيا رأس المال العامل. وتتولى "توليا" إجراء استطلاع آراء المورّدين العالميين سنوياً منذ العام 2017، ويعكس آراء حوالى 80 ألف مشارك على فترة خمسة أعوام.

هذا ويتزايد اهتمام الموردين بتحصيل مدفوعاتهم المبكرة بانتظام بمجرد الموافقة على الفاتورة كمصدر بديل للتمويل. في العام 2021، أبدى خُمس الموردين (22 في المائة) اهتمامهم بتلقي مدفوعات مبكرة في كل مرة لكل عميل من عملائهم، مقارنة بـ15 في المائة منهم في عام 2017.

وتباينت الأسباب وراء رغبة المورد بتحصيل مدفوعاته المبكرة. ففي عام 2021، شملت الأسباب الرئيسية لاهتمامهم بالمدفوعات المبكرة* ما يلي:

  1. الفجوة بين التدفقات النقدية (49 في المائة)
  2. إمكانية التنبؤ بعليات التحصيل/الدفع (27 في المائة)
  3. احتياجات رأس المال العامل (21 في المائة)
  4. سهولة الاستخدام (18 في المائة)
  5. تقليص فترة استحقاق حسابات المبيعات (7 في المائة)

وقد شهدت الفترة أيضاً تقدماً واضحاً نحو سلوك أفضل من قبل الشركات مع انخفاض مرحب به في المدفوعات المتأخرة، والتي تراجعت من 45 في المائة عام 2017 إلى 36 في المائة عام 2021. ويشكّل الانخفاض في المدفوعات المتأخرة دلالة على التحسينات في الأتمتة ورغبة الشركات في تعزيز القدرة المادية لمورديها.

وفي هذا السياق، قال سيدريك برو، الرئيس التنفيذي لشركة "توليا": "تعدّ القدرة المالية للموردين أمرًا بالغ الأهمية لبناء سلاسل توريد قوية. تتحدث هذه النتائج عن نفسها عندما يتعلق الأمر بإبراز التقدم المحقق على صعيد تحصيل الموردين لأموالهم كما يرغبون - في وقت مبكر أو في الوقت المحدد. وقد شهد هذا العام اضطراباً هائلاً في سلاسل التوريد بسبب مجموعة واسعة من العوامل الخارجية، إلا أنّ التمويل الكافي لا ينبغي أن يشكّل عائقاً في يوم من الأيام".

وأضاف: "من خلال العمل معاً، يمكن لجميع الأطراف العاملة ضمن سلسلة التوريد برمتها أن يدعموا نمو أعمالهم الخاصة وأعمال الآخرين من خلال توفير الخيارات والمرونة والاتساق عندما يتعلق الأمر بتحصيل الأموال. ونأمل أن يتم إحراز تقدم مستمر في هذا المجال في الشركات على اختلاف أحجامها، وندرك أنه، من خلال توفير أفضل التقنيات، يمكننا المساعدة بشكل فعال في إتاحة هذه الخيارات لأكبر عدد ممكن منها".

لمحة عن البحث

منذ العام 2017، تجري "توليا" استطلاعاً سنوياً للموردين، وتنشر التقارير ذات الصلة في العام التالي. خلال هذه الفترة، تم جمع 79،918 إجابة على الاستطلاع على مستوى العالم. وتم التواصل مع المشاركين في الاستطلاع عبر البريد الإلكتروني، وقد تفاوتوا بين مختلف المناطق الجغرافية والمسميات الوظيفية والقطاعات.

لقراءة التقرير بأكمله، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://taulia.com/resources/supplier-survey-reports/supplier-survey-5-year-review

*ملاحظة: عُرض على المشاركين بهذا الاستطلاع خيارات الأجوبة المتعددة، لهذا السبب تجاوزت المجاميع نسبة الـ100 في المائة.

لمحة عن "توليا"

تُعدّ "توليا" شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية لحلول إدارة رأس المال العامل. وتُساعد "توليا" الشركات في الوصول إلى القيمة المرتبطة بالذمم الدائنة والمدينة والمخزون. وتستخدم شبكة تضمّ مليوني شركة منصة "توليا" لتحديد الوقت التي تريده للدفع والحصول على الأموال، وتعالج الشركة أكثر من 500 مليار دولار سنوياً. وتحظى "توليا" بثقة أكبر الشركات في العالم، بما في ذلك "إيرباص" و"أسترازينيكا" و"نيسان".

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.taulia.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220117005085/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت