شركة فورتي تغلق جولة تمويل إضافي بقيمة 725 مليون دولار أميركي...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سان فرانسيسكو-الأحد 14 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)--  أعلنت اليوم "فورتي" وهي المزوّد الرائد للحلول القائمة على تكنولوجيا "بلوك تشين" لناشري الألعاب، أنها ضمنت تمويلاً إضافياً بقيمة 725 مليون دولار أميركي، لتغلق بذلك جولة تمويل من الفئة "ب". وقد تولّت كلّ من "سي كابيتل" و"كورا مانجمنت" قيادة هذه الجولة، التي تلقت دعماً وتمويلاً إضافيين من شركات الألعاب المبدعة وناشري الوسائط الإعلامية، بما فيها "أنيموكا براندز" و"بيغ بيتس" (هيييوج جيمز) و"أوفروولف" و"بلي ستوديوز"، و"وارنر ميوزيك جروب" و"زس فنتشيرز" (رايزر)، والشركاء في مجال تكنولوجيا "بلوك تشين"، "كوزموس" و"بوليغون ستوديوز" و"سولانا فانتشيرس"، فضلاً عن مجموعة من المستثمرين، بما في ذلك "غريفين جيمينج بارتنرز" و"أندريسن هورويتز" و"تايغر جلوبال".
 تسمح منصة "فورتي" لناشري الألعاب بدمج تقنيات "بلوك تشين" بسهولة في ألعابهم، مما يتيح ميزات مثل محافظ متواصلة قابلة للدمج لعملات التوكن الرمزية ومنصة بناء وبيع الرموز غير قابلة للاستبدال ومنصات الدفع، وغيرها من الخدمات المصمّمة خصيصاً لأنظمة الاقتصاد الرمزي القائمة على تكنولوجيا "بلوك تشين" ولإدارة الأصول الرقمية والافتراضية. ويمكن للاعبين الذين يلعبون الألعاب القائمة على تقنية "بلوك تشين" امتلاك السلع بالفعل، بدلاً من الإنفاق على الترفيه فقط. كما يمكن للاعبين في جميع أنحاء العالم تبادل السلع والخدمات فيما بينهم، ويمكنهم المشاركة في الاقتصادات المجتمعية التي تكافئ الإبداع والتعاون والمهارة. توفر هذه الأنظمة الجديدة للاعبين والمجتمعات حول العالم فرصًا إبداعية واقتصادية جديدة.

وفي هذا السياق، قال جوش ويليامز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "فورتي": "شهدت الألعاب الالكترونية تحوّلات هائلة في نماذج أعمالها وإيراداتها على مدى السنوات الخمسين الماضية، وأصبحت أكثر توافقاً مع اللاعبين عند كل منعطف." وأضاف: "أولاً، كانت هناك الألعاب المدفوعة، حيث كان يتعين على اللاعبين أن يدفعوا مقابل كل دقيقة من اللعب. ثم جاءت الألعاب القائمة على وحدات التحكم المنزلية وألعاب الحاسوب الشخصي، حيث يمكن للاعبين اللعب بقدر ما يريدون بعد الدفع لمرة واحدة. بعدها، انتقلت الألعاب لتصبح إلكترونية عبر الانترنت، وبالتالي، سمح نموذج ألعاب الفيديو المجانية  للاعبين بالتمتع بألعاب "تريبل إيه" (AAA) التي ينتجها ويوزعها فريق من المتطورين متوسط ​​الحجم أو ناشر رئيسي،  بقدر ما يريدون مجاناً، تتضمن إمكانية القيام بعمليات شراء اختيارية داخل اللعبة / داخل التطبيق فقط. وقد تطوّرت صناعة الألعاب بشكل متواصل بفضل سعيها إلى التماشي بشكل وثيق مع اللاعبين، وقد أصبحت اليوم واحدة من أكبر أشكال الترفيه على مستوى العالم - أكبر من الأفلام والموسيقى مجتمعة - مع ما يقرب من 180 مليار دولار أميركي من العائدات السنوية. نحن نعتقد أننا في طليعة الموجة التكنولوجية الجديدة، وستكون الألعاب القائمة على تكنولوجيا ’بلوك تشين‘ أكبر من كل التحولات التي شهدناها من قبل. تتمثل مهمة ’فورتي‘ في إعداد جميع مطوري الألعاب، الكبار منهم والصغار- سواء كان لديكم مجموعة كبيرة من الألعاب المتطورة من فئة ’تريبل إيه‘ وملايين اللاعبين أو كنتم تقومون ببناء ألعاب قائمة على تكنولوجيا ’بلوك تشين‘ من الصفر- لكي تكونوا ناجحين في هذه المنظومة الجديدة."

تزوّد "فورتي" ناشري الألعاب بميزة الامتثال المدمج والمنتجات الآمنة، ما يضمن أطرًا عالمية للأنشطة المنظّمة، بما في ذلك تحويل الأموال ومكافحة تبييض الأموال والامتثال الضريبي وحماية الملكية الفكرية، من أجل حماية اللاعبين وأعمال الناشرين وحقوق الملكية الفكرية لألعابهم. ومن الميزات الفريدة الأخرى التي تتيحها "فورتي" للناشرين هي قابليتها للتخصيص وإمكانية التشغيل المتبادل مع الكثير من المجالات الأخرى القائمة على تكنولوجيا "بلوك تشين". يبدأ الكثير من الشركاء العمل مع "فورتي" لطرح الرموز غير القابلة للاستبدال وغيرها من الأصول الرمزية داخل وخارج ألعابهم وتطبيقاتهم الأساسية، ثم ينتقلون إلى نماذج أعمال طويلة الأجل وتدفقات الإيرادات من خلال اقتصادات تبادل السلع الافتراضية داخل اللعبة والأسواق من لاعب إلى آخر، ليتصلوا في نهاية الأمر إلى الطبقتين الأولى (طبقة التطبيقات) من تقنية "بلوك تشين" إلى الطبقة الثانية (طبقة النماذج)، ويوفروا بذلك حرية الاختيار والسيولة القصوى للاعبين.

من جانبه، قال دانييل جاكوبس، مؤسس شركة "كورا كابيتل" في معرض تعليقه: "تتمتع ’فورتي‘ بقدرة مدهشة في منظومة الألعاب الالكترونية، ويعود ذلك جزئيًا إلى متانة حلولها التقنية وحلول الامتثال." وتابع: "لقد أبرمنا هذه الشراكة مع ’فورتي‘ بفضل شغفها الدؤوب لبناء منصة يسهل دمجها من دون تقييد لمرونة المطوّرين أو قدرتهم على التحكم، فضلاً عن قدراها على التطوير طويل الأمد، ومعالجة التحديات ذات الصلة بقابلية التوسع التي تحدّ اليوم من إنتاجية التعاملات القائمة على تكنولوجيا ’بلوك تشين‘، وتخفيف من حدة التأخير المرتفع والتكاليف المرتبطة بـمعاملات ’بلوك تشين‘، بالإضافة إلى التحصين المستقبلي من خلال قابلية النقل والتشغيل المتبادل لتكنولوجيا ’بلوك تشين‘. يمكن للناشرين تنمية أعمالهم بفضل حلول تقنية مبتكرة ونماذج أعمال جديدة. وبالتالي، أصبح الآن بإمكان اللاعبين امتلاك مشترياتهم وسلعهم الافتراضية داخل التطبيق. هذا مكسب لمنظومة الألعاب الالكترونية بأكملها."

وضع منصة "فورتي":

- تقتصر حالياً على اللعب بموجب الدعوة فقط وبموجب الاختبار الخاص.

- أكثر من 40 شريكًا من مطوّري الألعاب.

- أكثر من 15 مليون لاعب عبر الألعاب الشريكة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "ليون تري" اضطلعت بدور المستشار المالي الحصري لشركة "فورتي" هذا العام، وجلبت علاقاتها الاستراتيجية العالمية لدعم "فورتي" خلال سعيها إلى تسريع نموها. وكانت "فورتي" قد جمعت 185 مليون دولار أميركي ضمن جولة تمول من الفئة "أ"، بقيمة 1 مليار دولار أميركي في مايو  الفائت، بقيادة "غريفين جيمنغ بارتنرز". ويرفع إعلان اليوم إجمالي رأس المال الذي جمعته "فورتي" إلى أكثر من 900 مليون دولار أميركي في عام 2021.

لمحة عن "فورتي"

تقوم شركة "فورتي" ببناء تكنولوجيا اقتصادية للألعاب. تتيح منصتها المتكاملة إمكانية بروز الاقتصاديات المجتمعية، وهو نظام تتواءم فيه مصالح كلّ من مطوري الألعاب واللاعبين على حدّ سواء، مما يؤدي إلى مجتمعات ألعاب صحية وأكثر استدامة. يتكوّن فريق العمل من مجموعة من الأعضاء العاملين منذ فنرة طويلة في القطاع ( "يونيتي" و "إن جي موكو" و"رايوت جيمز" و"إلكترونيك آرتس" و"سوني" و"روكستار غيمز"...)، ويعمل حاليًا مع أكثر من 40 من مطوري الألعاب المشهود لهم من جميع أنحاء القطاع لإعادة تصور اقتصاديات الألعاب.  www.forte.io

يمكنك الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211112005457/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق