مهرجان علي بابا للتسوق العالمي 11.11 لعام 2021 يحقق نمواً متّسقاً

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هانغتشو، الصين-الأحد 14 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - اختتمت اليوم مجموعة "علي بابا" القابضة المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: BABA، وفي بورصة هونغ كونغ تحت الرمز HKEX: 9988)، مهرجانها العالمي السنوي الثالث عشر للتسوق ("11.11") بنجاح، حيث وصلت القيمة الإجمالية للمبيعات نحو 540.3 مليار يوان (أي ما يعادل 84.54 مليار دولار أمريكي) خلال الحملة التي استمرّت 11 يوماً.

وقال يانغ غوانغ، نائب رئيس مجموعة "علي بابا" في هذا السياق: "تمكنا من تحقيق نمو متّسق وعالي الجودة خلال مهرجان 11.11 العالمي للتسوق هذا العام، وتشكّل هذه النتيجة انعكاساً للاقتصاد الصيني الديناميكي القائم على الاستهلاك. كما استفدنا أيضاً من قوة حملة ’11.11‘ كمنصة لتحقيق التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية. وقد شكّل مهرجان هذا العام علامة فارقة هامة كجزء من التزامنا ببناء مستقبل مستدام."

وقد شاركت 290 ألف علامة تجارية في مهرجان 11.11 العالمي للتسوق لهذا العام، تشمل  65 في المائة منها شركات صغيرة ومتوسطة الحجم، وشركات مصنّعة للأحزمة الصناعية والعلامات التجارية الجديدة. كما شهدت منتجات الأحزمة الزراعية في المناطق الأقل نمواً مبيعات قوية، مع زيادة بنسبة 20 في المائة في حجم إجمالي بضائع المنتوجات الزراعية من هذه المناطق مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

وكانت مجموعة "علي بابا" قد قامت بترحيل جميع أنظمتها وعملياتها بالكامل إلى سحابتها العامة قبل إطلاق قبل مهرجان 11.11 العالمي للتسوق لهذا العام. وساهم استخدام الطاقة المتجددة في مركز بيانات مقاطعة  تشانغبي، الذي يلعب دوراً أساسياً في دعم أعمال التجارة الإلكترونية الخاصو بمجموعة "علي بابا"، في خفض أكثر من 26 ألف  طن من الانبعاثات الكربونية.

أبرز نقاط مهرجان "11.11" العالمي للتسوق

  • حققت 78 علامة تجارية نمواً ملحوظاً، حيث تجاوز إجمالي قيمة البضائع المباعة خلال الفترة 100 مليون رنمينبي هذا العام، بعدما كانت 10 مليون رنمينبي العام الماضي، بينما حققت 698 علامة تجارية نمواً من 1 مليون رنمينبي العام الماضي إلى أكثر من 10 مليون رنمينبي هذا العام.
  • أكثر من 45 في المائة من المستهلكين الذين قاموا بعمليات الشراء، وُلدوا في التسعينات والألفين. وقد ارتفع عدد المستهلكين الذين وُلدوا في الألفين بنسبة 25 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.
  • تمّ إدراج 500 ألأف منتج حاصل على شهادة "المنتج الأخضر" الرسمية من أكثر من 2000 تاجر في قائمة المنتجات الصديقة للبيئة على موقع "تي مول" الصيني.
  • شاركت أكثر من 1600 علامة تجارية في حملة تحدي العضوية الجديدة على موقع "تي مول" الصيني، وجذبت أكثر من 97 مليون عضو جديد خلال المهرجان العالمي للتسوق.
  • قدّمت أكثر من 29 ألف علامة تجارية أجنبية ما يزيد عن 1.3 مليون منتج جديد هذا العام، عبر موقع "تي مول غلوبال" العالمي، مع انضمام 2.800 علامة تجارية أجنبية للمرة الأولى.
  • من 1 إلى 10 نوفمبر، بقيت 90 علامة تجارية ناشئة على قائمة أكبر علامة تجارية ضمن فئاتها الصغيرة لمدة ثلاث سنوات متتالية، وذلك بحسب حجم إجمالي البضائع المباعة. كما تضاعف حجم إجمالي البضائع المباعة سنوياً من قبل 275 علامة تجارية ناشئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي على مدى ثلاث سنوات متتالية.
  • تمّ تسليم أكثر من مليون طرد بواسطة نحو 350 من السيارات الروبوتية المستقلة الخاصة بها ، والتي تُعرف باسم "شياومانلف"، في الفترة ما بين 1 إلى 10 نوفمبر، متجاوزة حجم الطرود التي تمّ تسليمها من قبل هذه السيارات من سبتمبر 2020 إلى سبتمبر 2021. 

لمحة عن مهرجان 11.11 العالمي للتسوق

بدأ مهرجان 11.11 العالمي للتسوق في عام 2009 بمشاركة 27 تاجراً فقط، كحدث للتجار والمستهلكين لرفع الوعي حول أهمية التسوق عبر الإنترنت. وشاركت هذا العام أكثر من 290 ألف علامة تجارية في هذا الحدث. للمزيد من المعلومات حول أحدث الأخبار والمستجدات حول مهرجان 11.11 العالميللتسوق لعام 2021، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.alizila.com

لمحة عن مجموعة "علي بابا"

تتمحور مهمة مجموعة "علي بابا" حول تسهيل مزاولة الأعمال في أي مكان. وتهدف الشركة إلى بناء مستقبل البنية التحتية للتجارة. وتتطلع لأن يجتمع زبائنها ويعملون ويعيشون في "علي بابا" ولأن تكون شركة  جيّدة تستمر لمدة 102 سنة.

ملاحظة: يعدّ الحجم الإجمالي للبضائع المباعة في مهرجان 11.11 العالمي للتسوق هو القيمة الإجمالية للطلبات القائمة من خلال تطبيق "أليباي" عبر أسواق البيع بالتجزئة التابعة لمجموعة "علي بابا"، "كاولا" و "لازادا" و"علي إكسبرس" ومن خلال منصات البيع بالتجزئة والخدمات الاستهلاكية الجديدة من 1 إلى 11 نوفمبر 2021. ويتم الإبلاغ عن هذه النتائج بالوقت الفعلي وتشمل رسوم الشحن المدفوعة (عند الاقتضاء). تجدر الإشارة إلى أن النتائج التشغيلية لمجموعة "علي بابا" التي تم الإفصاح عنها في هذا البيان الصحفي مقوّمة بعملة الرنمينبي. وتُحسب المقارنات السنوية ومعدلات النمو على أساس القيمة الإجمالية للمبيعات المحققة بعملة الرنمينبي، ولا تتأثر بتقلبات أسعار الصرف الأجنبية. ويبلغ سعر صرف الرنمينبي مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1 دولار أمريكي= 6.3908 رنمينبي، وذلك بحسب معدل التكافؤ المركزي للعملة الصينية الذي أعلنه بنك الشعب الصيني في 29 أكتوبر 2021. إن جميع القيم الإجمالية للبضائع المباعة وغيرها من الأرقام الواردة في هذا البيان الصحفي غير مُدققة رسمياً وخاضعة للتعديل.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:: /https://www.businesswire.com/news/home/20211111005942/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق