إيه دبليو إس تعلن عن خطط لافتتاح منطقة ثانية في كندا

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سياتل -الخميس 11 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أمازون ويب سرفيسز" ("إيه دبليو إس")، وهي شركة تابعة لـ"أمازون دوت كوم" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: AMZN)، أنها تخطط لافتتاح منطقة للبنية التحتية في ألبرتا بكندا في الفترة ما بين أواخر عام 2023 ومطلع عام 2024. وستضمّ منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة في غرب كندا (كالجاري) ثلاث مناطق توافر عند إطلاقها، وستعمل إلى جانب منطقة "إيه دبليو إس" الحالية في كندا (الوسطى) في مونتريال التي تضمّ بدورها ثلاث مناطق توافر. وتمتلك "إيه دبليو إس" عالمياً 81 منطقة توافر عبر 25 منطقة جغرافية، وتُخطط إطلاق 27 منطقة توافر إضافية وتسع مناطق أخرى تابعة لها في أستراليا وكندا والهند وإندونيسيا وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة. وستُمكن منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة في غرب كندا (كالجاري) المزيد من المطورين والشركات الناشئة والمؤسسات والمنظمات الحكومية والتعليمية وغير الربحية من تشغيل تطبيقاتها وخدمة المستخدمين النهائيين من مراكز البيانات الموجودة في كندا. وأصدرت "إيه دبليو إس" أيضاً دراسة التأثير الاقتصادي ("إيه آي إس") التي تقدّر أن إنفاق الشركة على إنشاء وتشغيل منطقة غرب كندا (كالجاري) الجديدة ومنطقة كندا (الوسطى) الحالية التابعة لـ"إيد دبليو إس" في مونتريال ستخلقان أكثر من خمسة آلاف وظيفة جديدة بفضل استثمار يقدّر بأكثر من 17 مليار دولار أمريكي (21 مليار دولار كندي) في الاقتصادات المحلية بحلول عام 2037. ستضيف منطقتا البنية التحتية نحو 31.6 مليار دولار أمريكي (39 مليار دولار كندي) إلى الناتج المحلي الإجمالي في كندا خلال الفترة الزمنية نفسها. للمزيد من المعلومات حول البنية التحتية العالمية لـ"إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com/about-aws/global-infrastructure/

وقال براساد كاليانارامان، نائب رئيس شؤون خدمات البنية التحتية في "إيه دبليو إس" في هذا السياق: "مكّنت بنيتنا التحتية في كندا العملاء نت إحداث تحوّل نوعي في طريقة خدمة الشركات والمؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية لأصحاب المصلحة. وبفضل افتتاح منطقة أخرى لـ’إيه دبليو إس‘ في كندا، سيشهد العملاء زمن كمون أقلّ للحلول الناشئة مثل التطبيقات المدعومة بتقنية الجيل الخامس والتعلم الآلي على الأجهزة الطرفية، وسيعزز ذلك قدرتهم على تصميم بنيتهم التحتية الإقليمية لتعزيز قدرة تدارك الأخطاء والمرونة والتوافر. ونُعرب عن حماسنا لبناء بنية تحتية عالمية المستوى ومساعدة المؤسسات على إعادة ابتكار أساليب تقديم الحلول للعملاء ودفع عجلة النمو الاقتصادي".

ومن جهته، قال رئيس حكومة ألبرتا جيسون كيني: "يسلط هذا الاستثمار الهائل الذي قامت به ’إيه دبليو إس‘ الضوء مجدداً على ألبرتا التي تُرسّخ مكانتها بصفتها جهة فاعلية رئيسية في قطاع التكنولوجيا الرقمية والابتكار. ويُؤكّد مشروع مركز البيانات الذي افتُتح في مقاطعتنا بتكلفةٍ بلغت مليارات الدولارات على العمل الذي أنجزته مؤسسة ’إنفست ألبرتا‘ لخلق فرص عمل جديدة وتنويع الاقتصاد. وأتطلع إلى التعاون مع ’إيه دبليو إس‘ في هذا المشروع ورؤيته نتائجه في تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ألبرتا".

وتتكون مناطق "إيه دبليو إس" من مناطق توافر تكون البنية التحتية بموجبها في مواقع جغرافية منفصلة ومتميزة بمسافة كافية لدعم استمرارية عمل العملاء، إلا أنها تُعتبر قريبة بشكل كافي لتوفير زمن كمون منخفض للتطبيقات عالية التوافر التي تستفيد من مناطق التوافر المتعددة. وتتمتع كل منطقة توافر بخدمات مستقلة من حيث الطاقة والتبريد والأمن المادي، وهي متصلة من خلال شبكات احتياطية فائقة الانخفاض من حيث زمن الكمون. يمكن لعملاء "إيه دبليو إس"، الذين يركزون على التوافر العالي، تصميم تطبيقاتهم لتشغيلها في مناطق توافر متعددة وعبر مختلف المناطق لتحقيق قدر أكبر من تدارك للأخطاء. وستُسهم إضافة منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة في غرب كندا (كالجاري) في تمكين العملاء المحليين من ذوي متطلبات توطين للبيانات من تخزين بياناتهم في كندا مع توفير زمن كمون أقل في جميع أنحاء البلاد، ومرونة أكبر لتشغيل التطبيقات في مختلف المناطق.

بشكل عام، تُشير تقديرات "إيه دبليو إس" إلى أنها ستستثمر أكثر من 17 مليار دولار أمريكي (21 مليار دولار كندي) في كندا بحلول عام 2037 من خلال إنشاء وتشغيل منطقتين للبنية التحتية. ويُتوقّع أن يؤدي استثمار "إيه دبليو إس" في البنية التحتية إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي لكندا بنحو 31 مليار دولار أمريكي (39 مليار دولار كندي) في الفترة نفسها. وفي منطقة "إيه دبليو إس" في غرب كندا (كالجاري) التي أُلعن عنها مؤخراً، تُخطط "إيه دبليو إس" لاستثمار 3 مليار دولار أمريكي (4 مليار دولار كندي) بحلول عام 2037، من ضمنها نفقات رأسمالية على إنشاء مراكز بيانات ونفقات تشغيلية مثل المرافق القائمة وتكاليف المرافق، ومشتريات السلع والخدمات من الشركات الإقليمية. وتُقدِّر دراسة "إي آي إس" أيضاً أن منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة ستعود بفوائد اقتصادية مباشرة وغير مباشرة مثل الوظائف والمبيعات الجديدة لسلسلة التوريد لمركز البيانات والقطاعات ذات الصلة في كندا. وبالمجمل سيؤدي ذلك إلى خلق ما يعادل نحو 950 وظيفة جديدة بدوام كامل (إف تي إي) في كندا من خلال الاستثمار في منطقة "إيه دبليو إس" الجديدة بغرب كندا (كالجاري).

العملاء وشركاء "إيه دبليو إس" يرحبون بمنطقة "إيه دبليو إس" في غرب كندا (كالجاري)

سينضم العملاء في كندا إلى ملايين العملاء النشطين الذين يستخدمون "إيه دبليو إس" شهرياً في أكثر من 190 دولة حول العالم. وتلجأ المؤسسات الكندية إلى "إيه دبليو إس" لتشغيل أعباء العمل الخاصة بها وتعزيز وفورات التكاليف وتسريع الابتكار وتسريع وقت الوصول إلى السوق. وتشمل قائمة العملاء كلاً من طيران كندا وجامعة أثاباسكا و"بينيفيتي" ومجموعة "بنك مونتريال" ("بي إم أو") المالية ووكالة خدمات الحدود الكندية و"دي 2 إل" و"هوت سويت" و"هامبر كوليدج" و"كييرا" و"نيو فاينانشال" ودوري الهوكي الوطني و"نوتريان" و"لولوليمون أتليتيكا" وهيئة الخدمات الصحية في المقاطعة ("بروفنشل هيلث سرفيسز أوثوريتي") و"بورتر إيرلاينز" و"صن لايف" و"تريماك ترانسبورتايشن" ومستشفى فانكوفر العام.

وتُعدّ "صن لايف" مؤسسة خدمات مالية عالمية رائدة تقدم حلولاً في مجال الحياة والصحة والثروة للعملاء من الأفراد والشركات. وفي هذا السياق، قالت لورا ماني، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات في "صن لايف": "في لإطار مسيرتنا للتحوّل الرقمي، نواصل الابتكار لتعزيز أعمالنا ومساعدة عملائنا على تحقيق الأمن المالي مدى الحياة وعيش حياة صحية أكثر. وبالتزامن مع إعلان اليوم عن منطقة ’إيه دبليو إس‘ الثانية في كندا، سنضيف مستوى آخراً من مرونة الأعمال لدعم عملائنا الذين يحتاجون إلى الاحتفاظ ببياناتهم في كندا".

وتشكّل هيئة الخدمات الصحية في المقاطعة العمود الفقري لنظام الرعاية الصحية في كولومبيا البريطانية، وتضمن وصول 5 ملايين مقيم إلى شبكة من خدمات وبرامج الرعاية الصحية المتخصصة. وعندما ضربت جائحة "كوفيد-19" البلاد، قدمت الهيئة نتائج فحص "كوفيد-19" وحجز مواعد التطعيم. ومن جهته، قال شانون مالوفيك، الرئيس التنفيذي لشؤون الابتكار الرقمي في هيئة الخدمات الصحية في المقاطعة: "باستخدام خدمة ’أمازون بينبوينت‘، أرسلت هيئة الخدمات الصحية ملايين الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني لتأكيد التسجيلات وإشعارات الحجز ورسائل تذكير بمواعيد اللقاحات لسكّان كولومبيا البريطانية. ومكنتنا شركة ’إيه دبليو إس‘ من توسيع نطاق اتصالاتنا بسرعة. وانطلاقاً من إدراكنا لقيمة استخدام أحدث التقنيات لخدمة مواطنينا، ستساعدنا منطقة ’إيه دبليو إس‘ الجديدة هذه في غرب كندا والعديد من المؤسسات الأخرى على إطلاق العنان لابتكاراتنا".

تعد "كيدودل دوت تي في" خدمة بثٍ مباشر للأطفال تتخذ من كالجاري مقراً لها توفّر أكثر من 100 مليون عملية تحميل في 235 دولة ومنطقة حول العالم. وقال دانييل ريدل، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "كيدودل دوت تي في": "استخدم ’إيه دبليو إس‘ في قطاع الإعلام والترفيه لفترة طويلة لدرجة أنني لا أستطيع تخيل العالم بدونها. وباتت جزءاً لا يتجزأ من قدرتنا على إصدار ميزات ومنتجات جديدة بسرعة. ونظراً لوجود سحابة ’إيه دبليو إس‘ منذ أطلقنا هذه الشركة، فبإمكاننا بناء ما نريده خارج مقرها دون تكبّد تكاليف عامة ضخمة. وأمكننا من حيث المبدأ بناء هيكلية الخدمة ذاتها التي تمكنت الشركات العملاقة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات من نشرها. وعندما ضرب وباء ’كوفيد-19‘ البلاد، ارتفعت أعداد مشاهدينا. واستخدمنا خدمة ’إيه دبليو إس إيليمنتال ميديا تايلور‘ وخدمات ’إيه دبليو إس‘ الأخرى لرفع أعداد مستخدمينا النشطين شهرياً بنسبة 3,200 في المائة في عام واحد، وسرعان ما أحدثنا تحولاً نوعياً في عملية تقديم إعلاناتنا".

تعد جامعة أثاباسكا، وهي جامعة للتعليم عبر الإنترنت في كندا، إحدى أسرع مؤسسات التعليم المفتوح وعبر الإنترنت نمواً في العالم، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 43 ألف طالب في 87 دولة. وغدت جامعة أثاباسكا أول مؤسسة تعليم كندية في المرحلة ما بعد الثانوية تنقل بنيتها التحتية التشغيلية الرقمية بأكملها إلى "إيه دبليو إس" العام الماضي. وقالت جينيفر شيفر، نائب الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات والرئيس لتنفيذي لشؤون المعلومات في جامعة أثاباسكا: "أود أن أقول أنّه ’لا يُمكن تحقيق ابتكار واسع النطاق دون أساس متين،. وشكّل انتقال جامعة أثاباسكا إلى ’إيه دبليو إس‘ عام 2020 ركيزة أساسية لاستراتيجية التحول الرقمي التي نعتمدها، لتساهم هذه الخطوة في تزويدنا بالبنية التحتية وتحقيق وفورات ستسمح لنا بجعل التعليم الشخصي لطلابنا حقيقة قابلة للتطوير اللامحدود. ولم نكتفِ بتحويل مؤسستنا الرقمية فحسب، بل قمنا أيضاً بنقل السحابة إلى صدارة مناهجنا الدراسية. ونعمل على تدريب الجيل التالي من أخصائيي السحابة من خلال برامج ’باور إي دي تي إم‘ من جامعة أثاباسكا و’أكاديمي كلاود فاوندايشنز‘ من ’إيه دبليو إس‘".

باعتبارها واحدة من أكبر شركات النقل والتوزيع المستقلة في كندا، تُدير شركة "كييرا" أعمال البنية التحتية للطاقة المتكاملة بواسطة أصول مترابطة واسعة النطاق. وتؤدي "كييرا" دوراً حيوياً في معالجة ونقل وتسويق الغاز الطبيعي وسوائل الغاز الطبيعي نظيفة الإحتراق التي تعمل بشكل مسؤول على تغذية الحياة العصرية في جميع أنحاء أمريكا الشمالية. وقالت كيلي هيل، نائب رئيس شؤون تكنولوجيا المعلومات في "كييرا": "يُعزى توفيرنا للطاقة المستدامة والمسؤولة جزئياً إلى تعاوننا مع شريك قوي في الابتكارات التكنولوجية. وندرك الحاجة إلى الابتكار الرقمي كوسيلة لتزويد عملائنا بالدقة والموثوقية المتزايدة. ومن خلال العمل مع ’إيه دبليو إس‘، أنشأنا تطبيقاً جديداً للتعلم الآلي يحدد بشكل استباقي المشكلات في القياس، ما يمكننا من الاستجابة والرد في غضون أيام بدلاً من أسابيع. لغاية اليوم، شهدنا تحسينات كبيرة في القياس لدى ’كييرا‘ وعملائنا، واستناداً إلى هذا النجاح، سنُوسّع انتشارها لتشمل منشأتين إضافيتين. إن العمل مع ’إيه دبليو إس‘ يعني أننا قمنا ببناء منصة ابتكار رقمية لتلبية احتياجاتنا الحالية والمستقبلية. وتُساعدنا مؤسسة ’إيه دبليو إس‘ للخدمات المتخصصة في إحداث تحوّل نوعي في أعمالنا الرقمية من خلال تطبيقات وخدمات جديدة من قبيل ’أمازون ريكوجنيشن‘ لتتبع الأصول باستخدام الرؤية الحاسوبية، وخدمات أخرى مثل ’أمازون سايج ميكر‘ و’أمازون كويك سايت‘ لذكاء الأعمال ولوحة المعلومات في مبادرة القياس الخاصة بنا. ونُعرب عن حماسنا لمواصلة التعاون مع ’إيه دبليو إس‘ للمضي قدماً في مسيرتنا الابتكارية".

وتعد "نيو فاينانشال"، التي نشأت في "إيه دبليو إس"، شركة تقنية مالية ناشئة تُسخّر مرونة سحابة "إيه دبليو إس" لتوسيع نطاق أعمالها. وقال كريس ريد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة "نيو فاينانشال": "عندما انطلقنا في عام 2019، كنا بحاجة إلى مزود خدمة سحابية لمساعدتنا على التوسع وتلبية المتطلبات التنظيمية التي نواجهها كشركة خدمات مالية. وتفرض قوانين الامتثال على عملائنا أيضاً الاحتفاظ ببياناتهم في كندا. ونستخدم اليوم سحابة ’أمازون‘ للحوسبة المرنة لبنيتنا الأساسية وخدمة ’أمازون‘ للتخزين البسيط بفضل تخزينها الفعّال للغاية. وقمنا أيضاً بتحسين الأمن باستخدام ’أمازون جارد ديوتي‘ وتحسين الأداء لعملائنا باستخدام ’أمازون كلاود فرونت‘".

ويُعتبر الشركاء في كندا جزءاً من شبكة شركاء "إيه دبليو إس" التي تضم أكثر من 100 ألف من بائعي البرمجيات المستقلين والخبراء في مجال تكامل الأنظمة حول العالم. ويُنشئ شركاء "إيه دبليو إس" حلولاً وخدمات مبتكرة في "إيه دبليو إس"، وتقدم شبكة الشركاء دعم الأعمال والدعم التقني والتسويقي ودعم الدخول إلى السوق للعملاء. ويساعد بائعو البرمجيات المستقلون والشركاء الاستشاريون والخبراء في مجال تكامل الأنظمة في شبكة شركاء "إيه دبليو إس" عملاء المؤسسات والقطاع العام على الانتقال إلى "إيه دبليو إس" ونشر التطبيقات ذات المهام الحرجة وتوفير مجموعة كاملة من خدمات المراقبة والأتمتة والإدارة لبيئات العملاء. وتتضمّن قائمة شركاء "إيه دبليو إس" في كندا كلاً من "أكسنتشر" و"بيل كندا" و"ديلويت، و"فيوز فورورد" و"إف إكس إينوفايشن" و"ليفيو" و"أوبس جورو" و"راك سبايس" و"سلالوم" و"سوفت تشويس" و"كاليوس" و"كوانتيفي" و"زيريس". ويقوم بالفعل بائعو البرمجيات المستقلون بما في ذلك "إيه دبليو إس" و"أركتيك وولف" و"بينيفيتي" و"كراود سترايك" و"دي 2 إل" و"لايت سبيد بيه أو إس" و"سيلزفورس" و"سمارت سيمبل" و"تيدال ميجرايشنز" و"فيديارد" و"وورك داي" باستخدام "إيه دبليو إس" لتسليم برمجياتهم للعملاء في جميع أنحاء العالم ويخططون لخدمة عملائهم الكنديين من منطقة "إيه دبليو إس" في غرب كندا (كالجاري) عند إطلاقها. للاطلاع على القائمة الكاملة لأعضاء شركاء "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: aws.amazon.com/partners.

تُعدّ شركة "زيريس" شريكاً متقدّماً لـ"إيه دبليو إس" يتخذ من كالجاري في ألبرتا مقراً رئيساً له. وتتخصّص الشركة في تقديم حلول تركّز على التكنولوجيا لقطاع الإعلام والترفيه والطاقة والقطاع العام وشركات البيع بالتجزئة. وقال جيريمي تولي، الرئيس التنفيذي لشركة "زيريس": "نعمل مع ’إيه دبليو إس‘ منذ عدة أعوام، وفي عام 2020، قمنا بالفعل بتكثيف عملياتنا - فتزايد عدد أفراد فريقنا من ثمانية إلى أكثر من 100 شخص. وكنا نساعد العملاء في منطقة كالجاري في مجالات مثل توسيع نطاق ’ستيلار ألجو‘ وتحسين حلول البيانات الخاصة بها لاستخدام نماذج التعلم الآلي وتقديم معلومات مُعمّقة قيمة حول سلوكيات المعجبين واستبقائهم في الأحداث الرياضية والترفيهية الحية. ونعمل أيضاً مع ’نوتريان‘ و’بورنكو‘ و’إينر بلاس‘ و’ألدو‘ في مجموعة متنوعة من المشاريع التحويلية والتأسيسية. وتقدم تكنولوجيا السحابة من ’إيه دبليو إس‘ مروحة واسعة من الخدمات التي تساعد عملائنا على العمل بمرونة على نطاق واسع. ونرحب بالنمو المستمر لـ’إيه دبليو إس‘ والاستثمار الذي تقوم به في كندا".

أما شركة "سلالوم"، وهي شركة استشارية عالمية تركّز على الاستراتيجية والتكنولوجيا وتحوّل الأعمال يعمل لديها أكثر من 11 ألف موظف في 41 سوقاً حول العالم، فتتمتع بالاستقلالية التي تخولها العمل سريعاً وتلبية احتياجات عملائها. وقال واين إنجرام، المدير العام الإقليمي في "سلالوم" في كندا: "تعاونت ’سلالوم‘ و’إيه دبليو إس‘ معاً واستكملتا أكثر من 1,500 مشروع بشأن الترحيل والتحديث وتحليلات البيانات والاستراتيجيات السحابية الشاملة، ما دفع ’سلالوم‘ إلى الاستثمار وتطوير عملياتها في منطقة ’إيه دبليو إس‘ في كندا (الوسطى) اعتباراً من عام 2016. وبفضل هذه الشراكة، شهدت ’سلالوم‘ في كندا نمواً  في عدد موظفيها إلى أكثر من 750 موظفاً على مدى الأعوام الخمس الماضية، بما في ذلك 150 موظفاً في غرب كندا في فانكوفر وكالجاري. وبالتعاون مع العملاء الكنديين مثل ’لويالتي وان‘ و’تي سي إنيرجي‘ وآخرين، نعرب عن حماسنا بشكل خاص لرؤية اهتمامهم المتزايد وحاجتهم إلى استراتيجيات السحابة. ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الابتكار في هذه البلاد".

الاستثمار في مستقبل كندا

بالإضافة إلى منطقة "إيه دبليو إس" في كندا (الوسطى) في مونتريال، أطلقت "إيه دبليو إس" أيضاً خمسة مواقع متقدمة من "أمازون كلاود فرونت" في فانكوفر، وتورونتو، ومونتريال. وتُعتبر "أمازون كلاود فرونت" شبكة توصيل محتوى آمنة للغاية وقابلة للبرمجة تعمل على تسريع تسليم البيانات ومقاطع الفيديو والتطبيقات وواجهات برمجة التطبيقات للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بزمن كمون منخفض وسرعات نقل عالية. وافتتحت "أمازون" مراكز تكنولوجية في تورونتو وفانكوفر للمطورين والمهندسين وأخصائيي المبيعات والتسويق وتطوير الأعمال لمساعدة العملاء والشركاء المحليين. كما افتتحت الشركة مكتب "إيه دبليو إس ثينك بوكس" في وينيبيغ للتركيز على تطوير الحلول والخدمات للقطاع الإبداعي. وفي مارس 2021، أطلقت "أمازون غيمز" استوديو تطوير جديد في مونتريال، وتمتلك "أمازون" حالياً 17 مركزاً للإنجاز وستة مراكز فرز و35 محطة توصيل في جميع أنحاء البلاد. وتوظف أمازون أكثر من 39,500 موظف بدوام كامل وجزئي، وأعلنت الشركة عن خطط لخلق آلاف الوظائف الإضافية في البلاد عبر شبكة عملياتها وفرقها بما في ذلك "إيه دبليو إس" و"أمازون آدز" و"أمازون غيمز" و"أليكسا" و"برايم فيديو".

صقل مهارات القوى العاملة في كندا

تواصل "إيه دبليو إس" الاستثمار في تطوير مهارات المطورين والطلاب والجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات في كندا من خلال برامج مثل "إيه دبليو إس ري/ستارت" و"إيه دبليو إس أكاديمي" و "إيه دبليو إس إيدوكيت". منذ العام 2013، ساعدت الشركة في تدريب أكثر من 100 ألف فرد على مهارات الحوسبة السحابية. وتساعد برامج "إيه دبليو إس" التعليمية هذه المتعلمين من جميع الخلفيات والخبرات على الاستعداد للعمل على السحابة. وتوفر البرامج التعليمية لـ"إيه دبليو إس" الوصول إلى المهارات لبدء مهنة على السحابة، من المقررات الجامعية إلى برامج التدريب بدوام كامل ومحتوى التعلم الذاتي. وبدعم من برنامج "إيدج أب" 2.0 من مؤسسة "كالجاري إيكونوميك ديفيلوبمنت"، تعاونت "إيه دبليو إس" وجامعة "ماونت رويال" لتقديم برنامج "إيه دبليو إس ري/ستارت" إلى كالجاري في أوائل العام 2022. وسيعمل برنامج "إيه دبليو إس ري/ستارت" للتدريب على المهارات على إعداد الأفراد لأدوار مستوى الدخول في الحوسبة السحابية وربطهم بأصحاب العمل المحتملين في إطار التزام "أمازون" بمساعدة 29 مليون شخص حول العالم على تنمية مهاراتهم التقنية من خلال التدريب المجاني على الحوسبة السحابية بحلول العام 2025.

الالتزام بالاستدامة

تلتزم "أمازون" بإدارة أعمالها بطريقة صديقة للبيئة وقد التزمت بالوصول إلى صافي انبعاثات كربون معدومة في جميع العمليات التجارية بحلول العام 2040، أي قبل 10 أعوام من أهداف اتفاقية باريس، كجزء من تعهد المناخ. ويتمثل أحد المكونات الرئيسية لهذا الالتزام في تزويد البنية التحتية العالمية لـ"أمازون" بالطاقة بنسبة 100 في المائة من الطاقة المتجددة، والشركة الآن في طريقها لتحقيق هذا الإنجاز بحلول العام 2025، أي قبل خمسة أعوام من الهدف الأولي لعام 2030. كما أصبحت "أمازون" أكبر مشترٍ بين الشركات في جميع أنحاء العالم للطاقة المتجددة في عام 2020، حيث حققت هدف استخدام 65 في المائة من الطاقة المتجددة عبر أعمالها. وفي أبريل 2021، أعلنت "أمازون" عن مشروعها الأول للطاقة المتجددة في كندا - وهو مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 80 ميجاوات في مقاطعة نيويل في ألبرتا. وفور اكتماله، سيُسهم المشروع بتزويد الشبكة بما يقدر بـ 195 ألف ميجاوات في الساعة من الطاقة المتجددة، وهي طاقة كافية لتزويد أكثر من 18 ألف منزل في كندا لمدة عام. في يونيو 2021، أعلنت "أمازون" عن ثاني أكبر مشروع للطاقة المتجددة في كندا - وهي عبارة عن مزرعة للطاقة الشمسية بقدرة 375 ميجاوات في فولكان، بألبرتا. وعندما يبدأ بالعمل العام المقبل، سيرفع المشروع قدرة "أمازون" في كندا إلى أكثر من مليون ميجاوات في الساعة، ما يكفي لتزويد أكثر من 100 ألف منزل في كندا لمدة عام. وستُسهم هذه المشاريع في تعزيز البنية التحتية العالمية لشركة "أمازون". للمزيد من المعلومات حول جهود الاستدامة المبذولة من قبل "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com/about-aws/sustainability.

لمحة عن "أمازون ويب سرفيسز"

لطالما كانت "أمازون ويب سرفيسز"، وعلى مر 15 عاماً، المنصة السحابيّة الأكثر شموليّة واستخداماً على نطاق واسع في العالم. تعمل "إيه دبليو إس" باستمرار على توسيع خدماتها لدعم أعباء العمل السحابيّة على اختلافها، ولديها الآن أكثر من 200 خدمة مميزة ومتكاملة في مجال الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والربط الشبكي، والتحليلات، والتعلّم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وخدمات الجوال، والأمن، والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، والإعلام، وتطوير التطبيقات ونشرها وإدارتها من 81 منطقة توافر ضمن 25 منطقة جغرافيّة في جميع أنحاء العالم، مع مخططات معلن عنها لـ27 مناطق توافر إضافيّة وتسع مناطق "إيه دبليو إس" إضافيّة في أستراليا وكندا والهند وإندونيسيا وإسرائيل ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة. ويثق ملايين العملاء – بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والشركات الكبرى، والوكالات الحكوميّة الرائدة – في "إيه دبليو إس" لتعزيز بنيتها التحتيّة، وجعلها أكثر مرونة ورشاقة، وأقل تكلفة. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com.

لمحة عن "أمازون"

تتمثل مبادئ "أمازون" بأربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. تسعى "أمازون" لتصبح أكثر شركة تركّز على العملاء وأفضل صاحب عمل وأفضل مكان للعمل على وجه الكرة الأرضية. وتشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت ببليشينج"، و"كيندل"، و"كارير تشويس"، وحواسيب "فاير" اللوحيّة، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا" وتقنية "جاست ووك آوت"، و"أمازون ستوديوز" وتعهد المناخ. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: amazon.com/about ومتابعتنا عبر حساب AmazonNews@.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20211108005823/en

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق