كونغسبرغ ديجيتال وماث ووركس تنضمّان إلى مبادرة أوبن إيه آي إنيرجي...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاهاي، هولندا؛ وردوود سيتي، كاليفورنيا؛ وكونغسبيرغ، النرويج؛ وناتيك، ماساتشوستس-الخميس 11 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من شركة "شيل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:RDS) وشركة "سي 3. إيه آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:AI) عن انضمام شركتَي "كونغسبرغ ديجيتال" و"ماث ووركس" إلى "أوبن إيه آي إنيرجي إينيشياتيف" ("أو إيه آي")، وهي المنظومة المفتوحة الأولى من نوعها للحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي في قطاعات الطاقة والعمليات.

 

هذا وتم إطلاق مبادرة "أو إيه آي" من قبل شركات "سي 3 إيه آي"، و"شيل"، و"بيكر هيوز"، و"مايكروسوفت" في فبراير من عام 2021. وبصفتهما أوّل بائعَين مُستقلَّين للبرمجيات ينضمّان إلى "أو إيه آي"، ستقدّم شركَتَي "كونغسبرغ ديجيتال" و"ماث ووركس" حلولاً تُكمّل العروض الحالية وتساعد في تعزيز التحوّل الذي يشهده قطاع الطاقة. كما توفّر "كونغسبرغ ديجيتال" حلولاً رقميّة وبرمجيات الجيل التالي للعملاء في مجالات النقل البحري والنفط والغاز والمرافق، ما يساعد على زيادة السّلامة وخفض التكاليف وتوفير الوقت على الأرض وتحت الماء وفي البحر.

 

وتُعدّ "ماث ووركس" المُطوّر الرائد لبرمجيات الحوسبة الرياضيّة، ويتم استخدام منصات "ماث لاب" و"سيمولينك" الخاصة بها على نطاق واسع لتسريع الاكتشاف والابتكار والتطوير في مجالَي الهندسة والعلوم. ومن المتوقع أن تتوفّر بعض الحلول المُحدّدة المبنية على منصات "كونغسبرغ ديجيتال" و"ماث ووركس" من خلال "أو إيه آي" ابتداءً من عام 2022. وستكون هذه العروض قابلةً للتشغيل البيني مع حلول "أو إيه آي" الحالية التي يقدمها الأعضاء المؤسسون لـ "أو إيه آي". كما تقوم شركة "شيل" بتجارب لإثبات القيمة التجارية لهذه العروض المتكاملة.

 

ترد أدناه تفاصيل الحلول المُقدّمة من "كونغسبرغ ديجيتال" و"ماث ووركس":

 

  • "كونغسبرغ ديجيتال": تُعدّ "كوجنيتوين إنيرجي" توأماً رقميّاً ديناميكيّاً يوفّر إطاراً غنيّاً للرقمنة والتحليلات المتطوّرة، بما في ذلك مجموعة من الحلول القابلة للتخصيص. كما بإمكانه أن يدعم أهداف العمل من خلال تحسين التعاون مُتعدّد الوظائف، وتقليل العمليات التشغيلية عن طريق تمكين مستويات متقدمة من العمل عن بُعد، وزيادة اتخاذ القرارات القائمة على البيانات، وزيادة أتمتة اتخاذ القرارات، وتسريع الابتكار. بالإضافة إلى ذلك، ستسمح "كوجنيتوين إنيرجي" للعملاء بتخيّل الرؤى المُعمّقة من موثوقية "بي إتش سي 3"، ما يمكّنهم من عرض التسلسلات الهرمية للمنشآت في التوأم الرقمي المباشر، والاستفادة من نماذج تعلّم الآلة المتطوّرة للتنبؤ بفشل المعدات والأصول، والوصول إلى تقليل أوقات التعطل غير المخطط لها وتكاليف التأجيل.

 

  • "ماث ووركس": يسمح خادم الإنتاج من "ماث لاب" للمستخدمين تفعيل تحليلات "ماث لاب" و"سيمولينك" والنماذج والمحاكاة الخاصة بهما لمراقبة العمليات الكيميائية وتحسينها، وتحليل البيانات الجيوفيزيائية، ونمذجة الذكاء الاصطناعي، وتداول السلع، وسائر التطبيقات الأخرى في الإنتاج واسع النطاق لتعظيم قيمة أعمالهم عبر المؤسّسة. وسيوفّر خادم الإنتاج من "ماث لاب" الفرصة لدمج تطبيقات "ماث لاب" و"سيمولينك" الجاهزة للإنتاج في العمليات التي تدعمها "بي إتش سي 3 إيه آي سويت". وسيساهم الجمع بين "بي إتش سي 3 إيه آي سويت" وخادم إنتاج "ماث لاب" في توسيع القدرة على نشر نماذج "ماث لاب" و"سيمولينك" على نطاق واسع. ومن الأمثلة على ذلك هو تطبيق يقيّم مستوى ثاني أكسيد الكربون المنبعث فوق الأرض ويضمن بقاء نسبته أقل من النسبة التي حدّدتها الحكومة. وتُشكّل قابلية التشغيل البيني لهذا التطبيق المستند إلى "ماث لاب" خطوة أساسية لحلول الاستدامة المستقبلية على "أو إيه آي".

 

وقال ثوماس إم سيبل، الرئيس التنفيذي لشركة "سي 3.إيه آي" في هذا السياق: "على الرّغم من أنّها ما تزال في عامها الأول، حقّقت مُبادرة ’أو إيه آي‘ تقدّماً استثنائياً في مساعدة قطاع الطاقة على تبنّي تقنيّات جديدة وضمان الأمن المناخي". وأضاف: "يُعد الترحيب بشركتَي ’كونغسبرغ ديجيتال‘ و’ماث ووركس‘ في منظومتنا المؤلّفة من القادة العالميّين اليوم خطوة مُهمّة في سبيل دفع مبادرات الطاقة النظيفة والمُراعية للمناخ من خلال الذكاء الاصطناعي للمؤسسات".

 

ومن جانبه، قال هيج سكريسيث، رئيس "كونغسبرغ ديجيتال" ونائب الرئيس التنفيذي لشركة "كونغسبرغ": " يسُرّ شركة ’كونغسبرغ ديجيتال‘ أن تكون ضمن بائعي البرمجيات الأوائل الذين انضمّوا إلى ’أو إيه آي‘ وأن تتعاون مع الشركات الأخرى لدفع قطاع الطاقة إلى الأمام". وأضاف: "من خلال دمج حلولنا مع الشركات الأخرى التي تقع في طليعة التقنيّات الرقمية والذكاء الإصطناعي، نحن نقدّم أداةً تساعد مزودي الطاقة على توقّع الفشل في العمليات، وخفض التكاليف، والاستمرار في العمل. نحن متحمّسون للتعاون والابتكار من خلال مبادرة ’أوبن إيه آي إنيرجي إينيشياتيف‘ لتقديم حلول تسمح بالقيام بعمليات أكثر استدامة في قطاع الطاقة".

 

وقال جيم تونغ، الزميل في شركة "ماث ووركس" :" إنّ تمكين مزودي الطاقة من مراقبة انبعاثات الغاز بحق تحقيق امتثال تنظيميّ هو أحد التطبيقات المُتعدّدة التي تدعمها ’ماث لاب‘ والتي قد تصبح جزءاً مهماً من مجموعة حلول مبادرة ’أو إيه آي‘ المتزايدة لتعزيز الأمن المناخي وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة". وأضاف: "نحن فخورون بالانضمام إلى مبادرة ’أو إيه آي‘ في وقت مبكر في رحلتها لتحويل قطاع الطاقة، ونحن نتطلّع قدماً إلى العمل معاً لتطوير ابتكارات جديدة".

 

من جانبه، قال دان جيفونز، نائب رئيس قسم العلوم الحاسوبية والابتكار الرقمي في شركة "شيل": "كان يُقصد من ’أوبن إيه آي إنيرجي إينيشياتيف‘ أن تكون منظومةً للشركاء الذين يعملون سوياً لتطوير منصة الطاقة الرقمية المُستقبليّة. يُسعدنا دمج قدرات ’ماث لاب‘ و’كونغسبرغ ديجيتال‘ في هذه المنظومة. لقد بدأنا في ’شيل‘ بنشر تقنيات ونتوقع أن يزداد تأثيرها في السنوات القادمة".

 

وقال دان برينان، نائب الرئيس والمدير العام في "بيكر هيوز سي 3 إيه آي" في شركة "بيكر هيوز": "تتطلّب تلبية احتياجات قطاع الطاقة اليوم منظومةً لمزوّدي المعدات وخبراء المجال والبرمجيات الصناعية لعمليات الطاقة. توفر مبادرة ’أوبن إيه آي إنيرجي إينيشياتيف‘ (’أو إيه آي‘) فرصةً للحلول الخاصة بالمجال للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي الرائدة والبرمجيات المتقدمة لمشغلي الطاقة، الأمر الذي يُساعد هذا القطاع على تبنّي الذكاء الاصطناعي بوتيرة كبيرة واسعة النظاق لتحقيق الكفاءات التشغيلية الحرجة وأهداف خفض الانبعاثات".

 

لمزيد من المعلومات حول "أوبن إيه آي إنيرجي إينيشياتيف" وحلول الموثوقيّة الخاصة بها، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://bakerhughesc3.ai/products/bhc3-oai/

 

لمحة عن شركة "سي 3. إيه آي"

 

تعد شركة "سي 3. إيه آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:AI) مزوداً رائداً لبرمجيات الذكاء الاصطناعي المؤسسيّة الهادفة إلى حث عمليّة التحول الرقمي. وتقدّم "سي 3 إيه آي" مجموعة من المنتجات المتكاملة تماماً: منصة "سي 3 إيه آي سويت" المتكاملة لتطوير ونشر وتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق، وتطبيقات "سي 3 إيه آي"، وهي حافظة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المخصصة للقطاع بصيغة ’البرمجيات كخدمة‘، و"سي 3 إيه آي سي آر إم"، وهي مجموعة من تطبيقات إدارة علاقات العملاء المخصصة للقطاع مصمّمة للذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي، و"سي 3 إيه آي إكس ماشينا"، وهو حل ذكاء اصطناعي من دون برمجيات تعليميّة للتعامل مع مشاكل الأعمال اليوميّة. وتشكل هندسة الذكاء الاصطناعي المفتوحة الموجَّهة حسب النموذج محور ما تقدمه "سي 3. إيه آي"، وهي تبسط بشكل هائل علم البيانات وتطوير التطبيقات. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني: www.c3.ai

 

لمحة عن "كونغسبرغ ديجيتال"

 

تُعدّ "كونغسبرغ ديجيتال"، وهي شركة تابعة لشركة "كونغسبرغ"، مزوّداً لبرمجيات الجيل التالي والحلول الرقمية للعملاء في مجالات النقل البحري والنفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة والمرافق. وتضمّ الشركة أكثر من 500 خبير برمجيات يتمتعون جميعاً بكفاءة رائدة في مجالات إنترنت الأشياء والبيانات الذكية والذكاء الاصطناعي والمحاكاة البحرية والأتمتة والعمليات المُستقلّة. تُعدّ "كونغسبرغ ديجيتال" مركز الخبرة الرقمية على مستوى المجموعة في مجموعة "كونغسبرغ".

 

لمحة عن "كونغسبرغ"

 

تُعدّ "كونغسبرغ" (المُدرجة في بورصة أوسلو تحت الرّمز OSE:KOG) شركةً عالميّة دوليّة رائدة في مجال التقنيّات تقدّم أنظمةً وحلولاً ذات أهميّة بالغة وتحقّق أداءً فائقاً للعملاء الذين يعملون في ظل ظروف صعبة للغاية. نحن نعمل مع الدول والشركات وبيئات الأبحاث لدفع حدود تطوير التقنيّات في قطاعات عدّة على غرار البرّ والبحر والطاقة والتجارة البحرية والدفاع والفضاء وغير ذلك. تمتلك "كونغسبرغ" نحو 11 ألف موظف منتشرين في أكثر من 40 دولة، الأمر الذي أدى إلى تحقيق إجمالي إيرادات بلغ 25.6 مليار كرونة نرويجية في عام 2020.

 

لمحة عن "ماث ووركس"

 

تُعدّ "ماث ووركس" مُطوّراً رائداً لبرمجيات الحوسبة الرياضية. وتُعدّ "ماث لاب"، لغة المهندسين والعلماء، بيئة برمجيّة لتطوير الخوارزميات، وتحليل البيانات، والتصوّر، والحساب الرقمي. وتُشكّل "سيمولينك" بيئة رسم تخطيطي للكتل للمحاكاة والتصميم المستند إلى النموذج للأنظمة الهندسية متعددة المجالات والمُدمحة. ويعتمد المهندسون والعلماء في جميع أنحاء العالم على هذه المنتجات لتسريع وتيرة الاكتشاف والابتكار والتطوير في قطاع السيارات والفضاء والاتصالات والإلكترونيات والأتمتة الصناعية وغيرها من القطاعات. تشكّل "ماث لاب" و"سيمولينك" أيضاً أدوات تدريس وبحث أساسية مُعتمدة في جامعات العالم أجمع ومؤسساته التعليمية. تأسّست شركة "ماث ووركس" في عام 1984، وهي توظف أكثر من 5000 شخصاً في 16 دولة مختلفة، وتتخذ من ناتيك، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية مقرّاً رئيسياً لها. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: mathworks.com

 

لمحة عن "رويال داتش شيل"

 

تأسست شركة "رويال داتش شيل" العالمية المحدودة في إنجلترا وويلز، وتتّخذ من لاهاي مقرّاً رئيسياً لها. وهي مدرجة في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك. تدير "شيل" عمليّات في أكثر من 70 دولة ومنطقة، وتشمل أعمالها مشاريع التنقيب وإنتاج النفط والغاز؛ وإنتاج وتسويق الغاز الطبيعي السائل وتحويل الغاز إلى سائل؛ وتصنيع وتسويق وشحن المنتجات النفطيّة والمواد الكيميائيّة والطاقة المتجددة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.shell.com.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211109005568/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق