أكينون، المنصة التجارية منفصلة الأقسام القائمة على السحابة التي...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إسطنبول -الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): جمعت "أكينون"، وهي منصة تجارية منفصلة الأقسام (منصّة لتخزين المحتوى وإدارته وتسليمه دون واجهة تسليم أمامية) قائمة على السحابة تُركّز على كبار تجار التجزئة والعلامات التجارية الاستهلاكية، 20 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل من السلسلة "بي" بقيادة مشتركة من "أكتيرا جروب" و"ريفو كابيتال"، وبمشاركة "سمارت فين كابيتال" و"إنديفور كاتاليست".

 

وبفضل بنيته التي تُركّز على واجهة برمجة التطبيقات أولاً، تُبسِّط برمجيّة "أكينون" مبيعات التجزئة عبر القنوات على الإنترنت والمتاجر الفعلية، وتقدّم دعماً متكاملاً لإدارة الطلبات وتجربة المستخدم وبيانات العملاء. وبصفتها مزود حلول قائم على السحابة يدعم التحول الرقمي للعلامات التجارية العالمية الرائدة، لطالما كانت "أكينون" الشريك المُفضّل للعديد من تجار التجزئة في 17 دولة، منها تركيا وروسيا وأوكرانيا وبولندا وهنجاريا وجمهورية التشيك واليونان.

 

وتشمل قاعدة عملاء "أكينون" المؤسسات الصغيرة إلى متوسطة الحجم والعملاء الأكبر الذين تصل عائداتهم إلى مليار دولار أمريكي. وفي تركيا، السوق المحلي لها، تخدم الشركة نحو نصف أكبر 100 بائع تجزئة مثل "لاكوست" و"ماركس آند سبنسر" و"سيفورا" و"غاب". وتتقاضى الشركة عمولة على أساس القيمة الإجمالية للبضائع، حيث أدارت 315 مليون دولار أمريكي من القيمة الإجمالية للبضائع في عام 2020، ونمت بمعدل يزيد عن 150 في المائة على أساس سنوي، وتخطط لزيادة القيمة السنوية الإجمالية للبضائع إلى أكثر من مليار دولار أمريكي في عام 2022.

 

وستستخدم الشركة عائدات التمويل من السلسلة "بي" لتعزيز جودة خدماتها وقدرتها التنافسية العالمية وتكثيف نموها العالمي من خلال التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية وآسيا.

 

وفي سياق تعليقه على التمويل، قال تولجا تاتاري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "أكينون": "نواصل عملنا الدؤوب مع فريقنا القوي المكون من 400 شخص، ونخطط لمضاعفة هذا العدد في عام 2022. ونهدف لمضاعفة إيراداتنا في العام المقبل من خلال التوسع في مناطق جديدة حيث نخطط لإنشاء شراكات والعمل مع شركاء محليين".

 

ويخوض قطاع بالتجزئة مرحلة انتقال حاسمة في تاريخه، حيث اختفى التمييز بين البيع بالتجزئة عبر الإنترنت وتجارة التجزئة التقليدية. وتحتاج الشركات الآن أكثر من أي وقت مضى بحاجة إلى طرق ذات أكثر كفاءة وفاعلية للبيع من خلال قنوات متعددة، وإلى التخطيط للاستثمار بشكل أكبر في الأدوات والخبرات التي ستُشكّل صلة وصل بين عملياتها الرقمية والفعلية. وهنا يأتي دور "أكينون" التي تساعد عملائها على تحقيق الاستفادة القصوى من تمكين التجارة الإلكترونية في وقت شهدت فيه الأعمال التقليدية للبيع بالتجزئة تحولاً جذرياً، من خلال توسيع إيراداتهم وإمكاناتهم في السوق بشكل كبير.

 

وأسس تاتاري وشريكاه المؤسسان، أحمد ساري وتشاري أورتشان، شركة "ماركافوني" للتجارة الإلكترونية الرائدة في تركيا التي استحوذت عليها شركة "ناسبرز" عام 2014.

 

وعبّر متحدّث باسم "أكتيرا جروب" عن حماس الشركة، قائلاً: "نُعرب عن حماسنا لدعم فريق متمرّس في التجارة متعددة القنوات، وللمشاركة في مرحلة النمو التالية لشركة ’أكينون‘في تركيا والأسواق الدولية".

 

ومن جانبه، علّق سينك بيرقدار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة "ريفو كابيتال" قائلاً: "نحن على يقين من قوة فريق الإدارة وقدرته على تنفيذ رؤيته بإحداث تحوّل جذري في التجارة من خلال منصة التجربة متعددة القنوات القائمة على السحابة مع مجموعة موسعة من الأدوات والميزات".

 

وقال يورجن إنجلس، الشريك المؤسس لشركة "سمارت فين كابيتال": "ما زلنا في بداية التحوّل الجذري الذي تقوده منصة التجارة القائمة على السحابة، ونؤمن أن ’أكينون‘ تمتلك التكنولوجيا والخبرة اللازمة لتغدو أحد الروّاد العالميين في هذا القطاع. وسنتمكّن بفضل جولة تمويل رأس المال الجديدة من زيادة انتشارنا الدولي وخدمة المزيد من الشركات العالمية".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211011005724/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق