كليّة سكيما وكليّة إي إيه دي إيه تطلقان شهادة بكالوريوس مزدوجة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

باريس وبرشلونة -الجمعة 1 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وقّعت كل من كليّة "سكيما" لإدارة الأعمال وكليّة "إي إيه دي إيه" لإدارة الأعمال اتفاقية لإطلاق شهادة مزدوجة مشتركة لبرنامج بكالوريوس إدارة الأعمال "سكيما إكس إي إيه دي إيه جلوبال بي بي إيه" في برشلونة، حيث تعمل كليّة "إي إيه دي إيه".

 

وتعتزم كليّة "سكيما" بموجب هذا التحالف تطوير قاعدة أوروبية جديدة انطلاقاً من الحرم الجامعي لكلية كليّة "إي إيه دي إيه" في برشلونة التي ستستفيد من حضور كليّة "سكيما" في خمس قارات. وفي الوقت ذاته، تهدف الكلّيتان أيضاً إلى إتاحة هذا البرنامج الجديد الذي يستمر أربعة أعوام بعد نيل شهادة البكالوريا أمام مرشحين من البلدان الناطقة باللغة الإسبانية.

 

وأوضح باتريس هودايير، مدير البرامج والحياة الدولية والطلابية في كليّة "سكيما" لإدارة الأعمال قائلاً: "يُعدّ برنامج الشهادة المزدوجة الذي يعقب مرحلة البكالوريا فرصة جديدة لتطوير العلامة التجارية لكلّية ’سكيما‘ في القارة الأوروبية وأمريكا الجنوبية بالتعاون مع كليّة ’إي إيه دي إيه‘. ويُوفّر لطلابنا في برنامج ’سكيما جلوبال بي بي إيه‘- وهو برنامج يتكوّن بنسبة 50 في المائة من الطلاب الدوليين الذين يمثلون أكثر من 60 جنسية مختلفة- إمكانية الدراسة في حرم كليّة ’إي إيه دي إيه‘ والانغماس في مدينة برشلونة العالمية التي تُعدّ مركزاً اقتصادياً ديناميكياً، حيث سيتمكنون من متابعة تخصص الابتكار المستدام".

 

ومن جهته، قال جوردي دياز، عميد كليّة "إي إيه دي إيه": "في سياق مسيرة تطوّرها، سعت ’إي إيه دي إيه‘ إلى دخول مجال برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في برشلونة الذي يعقب مرحلة البكالوريا، من خلال الشراكة مع كليّة معتمدة دولياً. ويُمكننا إطلاق هذا البرنامج بفضل كليّة ’سكيما‘، التي ستتعاون معنا لتصميم برنامج يلبي أفضل المعايير الدولية لبكالوريوس إدارة الأعمال ويمنح درجة البكالوريوس والتأشيرة للطلاب".

 

واعتباراً من سبتمبر 2022، سيتمكن الطلاب في برنامج "إي إيه دي إيه إكس سكيما جلوبال بي بي إيه" مزدوج الشهادة من قضاء أول سنتين في حرم "إي إيه دي إيه" في برشلونة، ثم الانتقال في السنة الثالثة في أحد فروع "سكيما" السبعة في جميع أنحاء العالم، ومن ثَمَّ قضاء عامهم الرابع إما في برشلونة أو في أحد فروع "سكيما"، اعتماداً على التخصص الذي اختاروه.

 

لمحة عامة عن كليّة سكيما لإدارة الأعمال

تُعدّ كليّة سكيما لإدارة الأعمال التي تضمّ 9,500 طالب من 120 جنسية و50 ألف خريج في 145 دولة، كليّةً عالمية تسعى من خلال أبحاثها وبرامجها التعليمية التي تتجاوز الـ70 برنامجاً وهيكلها الدولي متعدد المواقع بتدريب وتثقيف المواهب التي تحتاجها شركات القرن الحادي والعشرين. وتملك الكليّة فروعاً في 7 مواقع في 5 بلدان مختلفة: 3 فروع في فرنسا (ليل، وصوفيا أنتيبوليس، وباريس)، وفرع واحد في الصين (سوجو)، وفرع واحد في الولايات الأمريكية المتحدة (رالي)، وفرع واحد في البرازيل (بيلو هوريزونتي)، وفرع واحد في جنوب أفريقيا (كيب تاون - ستيلينبوش).

 

تنقسم كليّة سكيما التي تضمّ هيئتها التدريسية 180 أستاذاً إلى 3 أكاديميات (العولمة والابتكار والرقمنة). وتضمّ إدارة الأبحاث خمسة مراكز بحثية تمثل الأبعاد الرئيسية للإدارة. وأسست الكليّة مركزها لأبحاث وموارد الذكاء الاصطناعي في مونتريال.

 

وتُعدّ "سكيما فنتشرز" حاضنة أعمال مُسرّعة ومخصصة احتضنت أكثر من 250 مشروعاً.

 

وحصلت كليّة "سكيما" على عدد من الاعتمادات منها اعتماد نظام تحسين الجودة التابع المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية "إيكويس" وجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال "إيه إيه سي إس بي" وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي "إي إم بي إيه" المتعمد من المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية "إي إف إم دي". وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ برامجها معتمدة في فرنسا (تأشيرة، وشهادة "إجازة"، وشهادة ماجستير، والدليل الوطني للشهادات المهنية "آر إن سي بيه"، وعلامة مؤتمر الكليات الكبرى "سي جي إي")، وفي الولايات المتحدة (شهادة)، وفي البرازيل (شهادة)، وفي الصين (وزارة التعليم).

 

www.skema.edu. تابعونا على "تويتر": @SKEMA_BS

 

لمحة عن كليّة "إي إيه دي إيه" لإدارة الأعمال

تأسست كليّة "إي إيه دي إيه" لإدارة الأعمال في برشلونة في عام 1957 كمؤسسة تعليمية خاصة ومستقلة. وتحظى الكلية باعتماد نظام تحسين الجودة التابع المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية "إيكويس" ورابطة كليات ماجستير إدارة الأعمال "إيه إم بي إيه"، وتحتل المرتبة 28 في تصنيف مجلة "فاينانشال تايمز" لأفضل كليّات إدارة أعمال في أوروبا، وهي ضمن أفضل 45 كلية في مجال التعليم التنفيذي، وتحتل درجة الماجستير في إدارة الأعمال التي تمنحها المرتبة 21 في أوروبا و78 عالمياً. ويمتد الحرم الجامعي الذي خضع للتجديد على مساحة 4,000 متر مربع وسط مدينة برشلونة، ويُعدّ الحرم الجامعي السكني في كولباتو الأكبر من نوعه في أوروبا (15 هكتاراً). ويضمّ مجتمع خريجيها أكثر من 100 ألف عضو من 65 جنسية مختلفة. وبعد 64 عاماً على افتتاحها، ما تزال مهمة كليّة "إي إيه دي إيه" لإدارة الأعمال تتمثّل في تعزيز التطوّر المهني والنمو، فضلاً عن تحويل المؤسسات للمساهمة في حياة أكثر عدلاً ودعماً واستدامة. ويستند نموذجها التعليمي إلى ثلاثة محاور هي الابتكار والاستدامة والريادة.

 

www.eada.edu/es. تابعونا على "لينكد إن": @EADABusinessSchool

         

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق