تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من إن إي سي تدعم الأطباء في تحديد ما...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو -الخميس 15 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إن إي سي" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 6701) عن تطوير تكنولوجيا ذكاء اصطناعي لدعم الأطباء في تحديد ما إذا كانت التمزقات القولونيّة المستقيميّة فعليّاً ورميّة أو غير ورميّة. وطوّرت "إن إي سي" تكنولوجيا جديدة باسم "سي إكس 20"، في ظلّ سعيها إلى المساعدة في التحديد المبكر للتمزقات القولونيّة المستقيميّة. وسبق أن استوفت "سي إكس 20" متطلبات علامة "سي إي" للتداول في السوق الأوروبية، وهو معيار أوروبي للسلامة والصحة وحماية البيئة، وستُدمج في برمجيّة "وايز فيجن إندوسكوبي" (*1) لدعم تشخيصات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة الطبية. ويُتوقّع أن تبدأ المبيعات في أوروبا في وقتٍ لاحق من العام الحالي.

وتتّصل هذه البرمجيّة وتتفاعل مع أجهزة التنظير الداخلي الحاليّة، وتُبلغ المستخدمين تلقائيّاً ما إذا كان التمزّق ورميّاً انطلاقاً من صور يتمّ التقاطها خلال عمليّات التنظير الداخلي. وتتحوّل البرمجيّة بعد ذلك إلى أداة إضافيّة متوافرة بصورة فوريّة لمساعدة أخصائيّي التنظير الداخلي في التمييز بين التمزقات، ويقلّل الأعباء على المرضى.

ويأتي سرطان القولون المستقيم من تمزقات سابقة للتسرطن (زوائد لحميّة قولونيّة مستقيمة ورميّة) ويُمكن وقف تقدّمه عبر تحديده وإزالة التمزقات في مرحلة مبكرة خلال عمليّات التنظير الداخلي. ويواجه اختصاصيّو التنظير الداخلي صعوبة في بعض الأحيان في التمييز بصريّاً بين التمزقات الورميّة وغير الورميّة خلال فحوص التنظير الداخلي، ما يؤدي إلى تحليلات غير ضروريّة للخزع وإزالة التمزقات غير الورميّة، ما قد يؤدي إلى ضغط إضافي وانعدام راحة من قبل المريض. ويُعتبر سرطان القولون ثاني سرطان أكثر انتشاراً (*2) في المنطقة الأوروبيّة، وتعد النسخة الأخيرة من برمجيّة "وايز فيجن إندوسكوبي"، هي التي تنطلق في البداية في أوروبا، بمساعدة الأطباء على مواجهة هذه المشكلة المليئة بالتحديات.

وسعياً لتحسين فرص تحديد ما إذا كانت التمزقات القولونيّة المستقيمة ورميّة فعلاً، ولمساعدة أخصائيّي التنظير الداخلي في عمليّة اتخاذ القرار، قامت "إن إي سي" بتطوير تكنولوجيا جديدة حيث تُستخدم قدرة الذكاء الاصطناعي على التعلّم لدمج المعلومات الناتجة عن صور التنظير الداخلي والبيانات المستقاة من نتائج الأطباء المتخصّصين. وتحلّل التكنولوجيا بشكلٍ خاصّ الصور الثابتة للتمزقات التي يتمّ التقاطها من خلال أجهزة التنظير الداخلي، وتُعرض رسالة إشعار حول "الإمكانيّة العالية" إذا تمكّنت تقنية الذكاء الاصطناعي من تحديد أنّ التمزّق القولونيّ المستقيم هو فعلاً ورميّ.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.nec.com/en/press/202107/global_20210714_03.html.

ملاحظات:

(*1) إنّ "وايز فيجن" هي علامة تجاريّة مسجلة لصالح شركة "إن إي سي" في الولايات المتحدة الأمريكيّة، والاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة.

(*2) وفق منظمة "يونايتد يوروبيان جاستروإنتيرولوجي" https://ueg.eu/p/78#

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20210714005377/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق