معهد بيه إم آي يُطلق دورة تدريبيّة ومجموعة أدوات مجانيّة عبر...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فيلادلفيا-الأربعاء 3 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلن اليوم معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، وهو الجمعيّة الرائدة عالمياً للمتخصّصين في مجال المشاريع وصنّاع التغيير، عن إطلاق دورة تدريبيّة ومجموعة أدوات جديدة مجانيّة عبر الإنترنت باسم "كيك أوف" للمساعدة في تعريف أيّ شخص يجري عملاً قائماً على مشروع على أفضل الممارسات والأدوات التي يحتاجها لإدارة المشاريع بفعاليّة بدءاً من وضع الفكرة ووصولاً إلى التنفيذ. ويتمحور جزءٌ كبيرٌ من عالم الأعمال حول المشاريع التي أصبحت أكثر تعقيداً من أيّ وقتٍ مضى نتيجة توجّهات كبرى على الصعيد العالمي، بما في ذلك "كوفيد-19" والتغيّر المناخي وغيرها. وغدت الحاجة إلى تعمّق صنّاع السياسات، بغض النظر عن القطاع أو مستوى المنصب، في مبادئ إدارة المشاريع للمساعدة على تحقيق النتائج أكبر من أيّ وقتٍ مضى.

وتشكّل "كيك أوف" الحلّ المثالي للأشخاص المستجدين على الأعمال القائمة على المشاريع والذين سيستفيدون من تعلّم مهارات إدارة المشاريع لمساعدتهم في التعامل مع الإجراءات بنجاح بدءاً من الفكرة التي يتمّ إطلاقها ووصولاً إلى التنفيذ. وتحتوي الدورة التدريبيّة على كمّ كبير من المحتوى الواضح والنماذج القابلة للتنزيل ومجموعة المصطلحات الرئيسيّة، والأسئلة المدروسة لمساعدة أيّ شخص في إطلاق أيّ مشروع في أيّ وقت.

وكشف تقرير نبض المهنة من معهد "بيه إم آي" أنّ نحو 11.4 في المائة من كافة الاستثمارات في المشاريع تذهب سدى في الوقت الحالي نتيجة الأداء الضعيف للمشاريع وانعدام القدرة على التكيّف والتنفيذ بسرعة في عالمنا سريع التغيّر. ويُتيح تعريف صنّاع التغيير على استراتيجيّات وأدوات إدارة المشاريع لكلّ من المتعلّمين الفرديّين والفرق الكاملة، أن يقوموا بوضع إطار عمل للتكيّف بسرعة وفعاليّة للمساعدة في خفض الهدر في الوقت والاستثمارات. وتشكّل "كيك أوف" المصدر المجاني المناسب لمن يبحثون عن تعلّم قواعد الإدارة الفعالة والاستراتيجيّة للمشاريع بسرعة لاستكمال المشاريع ضمن الوقت والميزانيّة المحدّدَين.

وقال مايكل دي بريسكو، الرئيس التنفيذي للشؤون التشغيليّة لدى معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت"، في هذا السياق: "إنّ ’كيك أوف‘ مصدر قابل للنشر بسهولة لضمان حصول كافة الموظفين وأعضاء الفرق على المهارات التأسيسيّة من أجل التعاون بسلاسة والعمل بطريقة أكثر ذكاءً. وتقوم ’كيك أوف‘ بتزويد الجميع، بدءاً من أعضاء فرق المشاريع للمرّة الأولى ووصولاً إلى المدراء التنفيذيّين من المستوى الرفيع، بالمعرفة لإطلاق مشروع في أيّ وقت للمساعدة في تحقيق النتائج وتأمين القيمة."

وبالنظر إلى فرادة كلّ مشروع عن غيره، تلجأ "كيك أوف" إلى مجموعة أسئلة موجهة لتكييف تجربة التعلّم انطلاقاً من أفضل مقاربة لإدارة المشاريع واستناداً إلى احتياجات المشروع. ويحصل المتعلّمون على مجموعة من الوحدات القصيرة التي يُمكن استكمالها بطريقة متسلسلة أو بأيّ ترتيب. وتضمّ الوحدات محتوى موجز يركّز على النقاط الأساسيّة، ونماذج معدة للتنزيل أو للتوزيع من أجل الاستعمال الفوري. وتتوافر "كيك أوف" للجميع عبر الحاسوب المحمول أو الهاتف أو الحاسوب اللوحي، ويمكن إنهاؤها خلال 45 دقيقة فحسب؛ وهي متوافرة بخمس لغات: الإنجليزية، والصينية، والبرتغالية، والإسبانيّة، والفرنسيّة. وبعد استكمال الدورة التدريبية من "كيك أوف"، سيحصل المتعلمون على شارة يُمكن مشاركتها عبر حسابات التواصل الاجتماعي الاحترافية الخاصة بهم، ليُظهروا لزملائهم وشركاتهم أنّهم يتمتّعون بالمهارات التأسيسيّة لقيادة أيّ مشروع بنجاح.

ويمكنكم التسجيل للمشاركة بالدورة التدريبيّة ومجموعة الأدوات الرقميّة من "كيك أوف" عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: PerfectKickoff.com.

لمحة عن معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")

يُعتبر معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي") أحد الجمعيات الرائدة عالميّاً والمخصّصة للأشخاص الذين يعتبرون إدارة المشاريع والبرامج والحافظات مهنتهم. ومن خلال توفير الدعم والتعاون والتعليم والأبحاث، نعمل على إعداد أكثر من ثلاثة ملايين شخص من المهنيين من جميع أنحاء العالم لصالح اقتصاد المشاريع: التوجّه الاقتصادي المُقبل الذي يُنظّم فيه العمل والأشخاص حول توجّهات المشاريع والمنتجات والقيمة. ومع احتفالنا بالذكرى السنوية الخمسين، بتنا نعمل في معظم البلدان حول العالم لتعزيز المسيرات المهنية وتحسين نجاح المؤسسات وترسيخ مهنة إدارة المشاريع من خلال المعايير والشهادات والمجتمعات والمصادر والأدوات والبحث الأكاديمي والمنشورات ودورات التطوير المهني وفرص التواصل المعترف بها عالمياً. وانطلاقاً من كونه جزءاً من عائلة "بيه إم آي"، يعمل "بروجكت مانجمنت.كوم" (ProjectManagement.com) على إيجاد مجتمعاتٍ عالمية عبر الإنترنت تُوفر مصادر أكثر، وأدوات أفضل، وشبكات أوسع وآفاق أرحب. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط التالي: www.pmi.org وwww.projectmanagement.com وwww.facebook.com/PMInstitute، وعلى "تويتر" على: @PMInstitute.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210302005750/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق