تيكنوتري تعلن عن نموّ قويّ في عام 2020 على الرغم من الوباء والتباطؤ...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تامبيري، فنلندا -الأربعاء 3 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "تيكنوتري"، وهي المزوّد العالميّ لحلول تكنولوجيا المعلومات لقطاع الاتصالات، عن نتائجها الماليّة للربع الرابع وكامل العام 2020.

وفي عام سيُدرج في تاريخ العالم على أنه عام الوباء والتباطؤ الاقتصادي الناجم عنه، تُعلن "تيكنوتري" عن قصّة مختلفة. فقد أظهرت "تيكنوتري" قدرة كبيرة على التغلّب على الصعوبات حتى خلال أصعب الظروف، مسجّلة زيادة كبيرة بنسبة 76 في المائة في صافي الدخل ونموّاً في الأرباح قبل الفوائد والضرائب بنسبة 48 في المائة. كما حققت الشركة النجاح في جميع المقاييس الرئيسيّة في عام 2020؛ ومع ضمّها مجموعة من 4 عملاء جدد وسجل طلبيات يفوق 32 مليون يورو، يبدو من الواضح أن "تيكنوتري" جاهزة لاستكمال زخم نموّها في عام 2021.

لمحة سريعة عن أداء عام 2020:

 

  • ارتفع صافي المبيعات بنسبة 12 في المائة ليصل إلى 52.8 مليون يورو (47 مليون يورو)
  • سجل الدخل الصافي نموّاً بنسبة 76 في المائة ليصل إلى 13.6 مليون يورو (7.7 مليون يورو)
  • ارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضرائب بنسبة 30 في المائة لتصل إلى 18.6 مليون يورو (14.4 مليون يورو)
  • أظهر النقد وما يعادله نموّاً بنسبة 138 في المائة في نهاية الفترة
  • ارتفع سعر السهم بنسبة 312 في المائة هذا العام
  • ارتفعت القيمة السوقية بنسبة 360 في المائة إلى 193 مليون (42 مليون)
  • ارتفعت أرباح السهم إلى 5 يورو سنت من 3 يورو سنت

 

ويحسب "هيلسينجين سانومات"، وهي صحيفة رائدة في فنلندا، تعدّ أسهم "تيكنوتري" واحدة من مجموعتي الأسهم اللتين حقّقتا عائدات تفوق 100 في المائة لصالح المساهمين بعد الاثنين الأسود في مارس 2020، في حين قامت الصحيفة الماليّة اليومية "كوباليهتي" في فنلندا بتصنيف الرئيسة التنفيذية لشركة "تيكنوتري" كواحدة من أهمّ ثلاثة رؤساء تنفيذيّين ضمن الشركات المدرجة في بورصة "هلسنكي". ويشكّل كل ذلك دليلاً قويّاً على الأداء المالي السليم الذي تقدمه الشركة.

وقالت بادما رافيتشاندر، الرئيسة التنفيذية لشركة "تيكنوتري"، في هذا السياق: "لقد بدأت الأعوام الكثيرة التي أمضيناها بالاستثمار في تطوير المنتجات المستقبلية وقدرات التوصيل الانسيابيّة تؤتي بثمارها لصالح شركة ’تيكنوتري‘. لقد أنهينا العام المالي 2020 بمستوى قوي من الزخم والأداء. وخلال هذه الأوقات التي يناضل فيها القطاع سعياً للحفاظ على استمراريتها، تمكنت ’تيكنوتري‘ من تحقيق نجاحات جديدة على مختلف الجبهات."

وأضافت قائلة: "على الرغم من الوباء وإجراءات الإقفال، تخطّت ’تيكنوتري‘ جميع الحدود واستكملت جميع عمليات تسليم برمجيّاتها عن بعد وفق المواعيد المحددة. وقد تحقّق هذا الإنجاز فقط بفضل مقاربتنا المرنة والمركزة على العملاء."

واستكملت الشركة زيادة بصمتها العالميّة مع ضمّ مجموعة جديدة من أربعة عملاء هم "ألتيس دومينيكانا" و"ريد ديجيتال" في أمريكا اللاتينيّة، و"إس تي سي" في الشرق الأوسط، و"تي آر إيه آي موبايل" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. واستكملت الشركة أيضاً تعميق الشراكات مع العملاء الحاليّين، بما في ذلك "إم تي إن" و"أمريكا موفيل".

ومع المضيّ قدماً في عام 2021، تركّز الشركة على الاستثمارات في مجالات رئيسيّة مثل المنتجات القائمة على الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي، ومكننة العمليّات الروبوتيّة ("آر بيه إيه")، وتسييل شبكات الجيل الخامس "5 جي"، وبناء منصّة جديدة لمنظومة الشراكة ستسمح إلى مزودي خدمات الاتصالات بزيادة عائداتهم.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210302005676/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق