ياماها موتور: ملخّص عن نتائج الأعمال الموحدة – السنة الماليّة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إيواتا، اليابان -الجمعة 12 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تعلن شركة "ياماها موتور" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:7272) عن نتائج الأعمال الموحدة للسنة الماليّة الكاملة. وبلغ صافي المبيعات 1,471.3 مليار ين (انخفاض بمقدار 193.5 مليار ين، أو 11.6 في المائة بالمقارنة مع السنة الماليّة السابقة). وبلغ الدخل التشغيلي 81.7 مليار ين (وهو انخفاض بمقدار 33.7 مليار ين، أو 29.2 في المائة)، في حين بلغ الدخل العادي 87.7 مليار ين (انخفاض بمقدار 31.8 مليار ين، أو 26.6 في المائة)، وبلغ الدخل الصافي العائد إلى مالكي أسهم الشركة الأم 53.1 مليار ين (انخفاض بمقدار 22.7 مليار ين، أو 29.9 في المائة). ولقد تمكنّا من التعافي جزئيّاً من التأثيرات السلبيّة لوباء "كوفيد-19" خلال النصف الأوّل من العام، وبلغت نتائج صافي المبيعات في الربع الرابع (أكتوبر – ديسمبر) 404.2 مليار ين (زيادة بمقدار 6.7 مليار ين، أو 1.7 في المائة خلال الفترة نفسها من السنة الماليّة السابقة)، وبلغ الدخل التشغيلي 25.3 مليار ين (زيادة بمقدار 9.9 مليار ين، أو 64.5 في المائة). وبالنسبة إلى السنة الماليّة الحاليّة، تمّ تداول الدولار الأمريكي مقابل 107 ين (ارتفاع 2 ين بالمقارنة مع السنة الماليّة السابقة)، واليورو مقابل 122 ين (لا تغيير عن الفترة السابقة).

وبالنسبة إلى صافي المبيعات، وعلى الرغم من ارتفاع المبيعات في أعمال الروبوتات والخدمات الماليّة، شهدت أعمال الدراجات النارية والمنتجات البحرية على صعيد أعمال التنقل البري انخفاضاً في حجم المبيعات بفضل تأثيرات وباء "كوفيد-19"، ما أدى إلى انخفاض المبيعات بشكلٍ إجمالي. وانخفض الدخل التشغيلي بشكلٍ إجمالي بسبب عوامل كتأثير أسعار الصرف الأجنبي وانخفاض أسعار التشغيل بسبب الإغلاق المؤقت لعمليات المصنع في كلّ دولة.

توقّع نتائج الأعمال الموحدة للسنة الماليّة التالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021

صافي المبيعات

1,700.0 مليار ين

الدخل التشغيلي

110.0 مليار ين

الدخل العادي

110.0 مليار ين

صافي الدخل العائد إلى مالكي أسهم الشركة الأم

72.0 مليار ين

 

لمحة عن شركة "ياماها موتور" المحدودة

"ياماها موتور" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 7272) هي شركة رائدة عالمياً في مجال تصنيع منتجات التنقل البري مثل الدراجات النارية، والمركبات الصالحة لجميع الطرقات، والدراجات المزودة بالطاقة الكهربائية، والمنتجات البحرية مثل المراكب والمحركات الخارجية، ومنتجات الروبوتات مثل المثبّتات السطحية والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى التفاعل في الأعمال الماليّة. وتقوم أعمال الشركة المتنوعة والمجموعة الكبيرة من المنتجات على التقنيّات التي تمتلكها الشركة والتي تركّز على توليد ونقل الحركة، والهيكل، والتحكم الإلكتروني، وتقنيّات التصنيع. وتقوم "ياماها موتور" بتشغيل شبكات التطوير العالمي، والإنتاج، والمبيعات، من خلال 140 شركة تابعة وفروع قائمة على أساس الملكيّة في 30 دولة ومنطقة، بالعمل على تحقيق مهمتنا المؤسسية بأن نصبح شركة "كاندو" إبداعية. ويتمّ توليد حوالي 90 في المائة من صافي المبيعات الموحدة في أكثر من 180 دولة ومنطقة خارج اليابان. يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://global.yamaha-motor.com للاطلاع على المزيد من المعلومات.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210211005029/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق