بعد 17 عاما.. أتليتيكو باراناينسي يعود إلى نهائي كوبا ليبرتادوريس - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
c48a7b5e06.jpg

08:46 ص | الأربعاء 07 سبتمبر 2022

بعد 17 عاما.. أتليتيكو باراناينسي يعود إلى نهائي كوبا ليبرتادوريس

باراناينسي

أخبار متعلقة

تأهل فريق أتليتيكو باراناينيسي البرازيلي، إلى نهائي كوبا ليبرتادوريس، إثر تغلبه على مواطنه بالميراس بنتيجة 3-2، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الأربعة للبطولة الأشهر في أمريكا الجنوبية.

وكان أتليتيكو باراناينيسي، احتل وصافة بطولة كوبا ليبرتادوريس في عام 2005، بعد خسارته في النهائي بنتيجة 5-1، لصالح ساو باولو، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وتعادل باراناينيسي، في مباراة عودة مثيرة شهدها ملعب أليانز باركوي، مع بالميراس، بنتيجة2-2، بهدف قاتل أحرزه الأوروجوياني ديفيد تيرانس، في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، كان كفيلا بحجز فريقه لبطاقة الصعود إلى نهائي كوبا ليبرتادوريس المقرر إقامته في 29 أكتوبر المقبل بمدينة جواياكيل في الإكوادور.

ونشر أتليتيكو باراناينيسي، على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، تغريدة باللغة البرتغالية، قال فيها: «في نهائي كونمبيول ليبرتادوريس»، وأخرى قال فيها: «عناق من أنصار أتليتيكو لديفيد تيرانس».

كما نشر حساب كوبا ليبرتادوريس الرسمي على موقع «تويتر»، مقطع فيديو، وعلق عليه: «في دقيقة واحدة و38 ثانية فقط، غير بابلو اللعبة».

وكان بابلو، الذي يحمل القميص رقم 5 شارك في الشوط الثاني، كبديل لزميله إريك في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، وبعد دخوله أرض الملعب أحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 64 من الشوط الثاني.

باراناينسي ينتظر الفائز من مباراة فلامنجو وسارسفيلد الأرجنتيني

وكان أتليتيكو باراناينسي، حقق الانتصار في مباراة الذهاب التي جمعته مع بالميراس على ملعب أرينا دي بايكسادا، بنتيجة 1-0، بهدف أحرزه اللاعب ألكس سانتانا.

c37a43acc7.jpg

وينتظر أتليتيكو باراناينسي، الفائز من مباراة فلامنجو البرازيلي وفيليز سارسفيلد الأرجنتيني، التي ستنطلق فجر غد الخميس، باستاد ماركانا.

باراناينسي يفوز بالدوري البرازيلي مرة واحدة فقط

وحصل أتليتيكو بارانانيسي، على بطولة الدوري البرازيلي، مرة واحدة في عام 2001، وحل وصيفا في البطولة عام 2004.

كما توج بكأس البرازيل مرة واحدة في عام 2019، واحتل وصافة الكأس عامي 2013 و2021.

وفي البطولات القارية، حصل باراناينسي على بطولة كوبا سود أمريكانا مرتين، عامي 2018 و2021، فيما احتل وصافة البطولة في 2019 و2022.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت