ميكالي: هدفي ميدالية أولمبية للفراعنة.. ونفكر لمستقبل الكرة المصرية - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ed954d6489.jpg

03:44 م | الأحد 04 سبتمبر 2022

ميكالي: هدفي ميدالية أولمبية للفراعنة.. ونفكر لمستقبل الكرة المصرية

روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي

أخبار متعلقة

قال روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم: «إن معسكر المنتخب فترة مهمة، شاهدنا العديد من المبارايات، وألقينا نظرة على جميع اللاعبين، وأهمية المعسكر أن أشاهد هذه المجموعة أمامي، فترة تقييم أفضل العناصر من بين من قمنا باختيارهم».

ولفت «ميكالي» إلي أن اللاعب المصري يشبة اللاعب البرازيلي من حيث أسلوب اللعب، من حيث حبه للاستحواذ على الكرة، ولكن لابد أيضا من معرفة طريقة اللعب بدون كرة، حسب قوله.

وأضاف «ميكالي»: «الهدف الأول بالنسبة لي هو إحراز ميدالية في الأولمبياد، اليوم أنا متواجد هنا وحلمي الفوز بميدالية لمنتخب مصر، أعمل على أقصى درجة من الحرفية لتحقيق حلمي الشخصي وحلمي مع منتخب الفراعنة».

 87e7a8fa95.jpg

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم باستاد الإسكندرية للحديث عن معسكر المنتخب الذي انطلق الجمعة في إطار الاستعداد لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».

وتابع «ميكالي»: «شرف لي التواجد في مدينة الإسكندرية، معروفة على مستوى العالم، تاريخها العظيم، بصفتي الشخصية سعيد بالتواجد بينكم اليوم».

واشتطرد المدير الفني للمنتخب الأولمبي روجيريو ميكالي: «الاتحاد المصري لكرة القدم استقبلني بشكل مميز، ووفر كافة الأمور التي تساعدني على العمل، شهدت ترحابا من جميع الأندية التي قمت بزيارتها، سعيد جداً بهذه الفترة وطريقة العمل بهذه المنظومة».

موضحا أن تعاون اتحاد الكرة مع الجهاز الفني يتم بشكل جدي متواصل، ومتمنيا له الاستمرارية.

f88a76d69d.jpg

اختيارات اللاعبين بناء على معايير محددة

وقال «ميكالي»: «أي لاعب تم اختياره عن طريق الجهاز الفني البرازيلي المتواجد حاليا مع المنتخب الأولمبي، جاء ذلك بعد مناقشة مستويات اللاعبين من خلال المساعدين المباشرين وهم نجوم معروفة في كرة القدم، متعاونين بشكل متكامل، ولقد أتينا لبدء صفحة بيضاء من أجل الكرة المصرية».

وأضاف: «نختار اللاعبين الذين لديهم القدرة على الاندماج في طريقة اللعب، ومهم جدا وجود معاونين مصريين في الجهاز الفني للمساعدة، والاختيار له شروطا خاصة أهمها الاندماج مع فلسفتي التدريبية».

وعن وجود تواصل مع البرتغالي فيتوريا المدير الفني للمنتخب، أجاب: «نعيش في نفس الفندق وتجمعنا جلسات يومية، ولا نفكر في الوقت الحالي فقط، لدينا حلم، نفكر لمستقبل الكرة المصرية».

36fa7ee6ad.jpg

واستطرد «ميكالي»: «أبواب المنتخب الأولمبي مفتوحة لجميع اللاعبين ومع مرور الوقت قاعدة الاختيار ستكون أكبر، لدينا قائمة بـ50 لاعباً، مع المعسكر الثنائي ستتضح الصورة بشكل كامل».

وأضاف: «وجهة نظري في اللاعب المصري هي ما كنت أعتمد عليها في البرازيل، سأعمل على تحسين بعض النقاط في الأداء، وننتظر من اللاعبين الكثير، وهم على علم بالأفكار التي نرغب في تطبيقها»

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت