إنجاز لمصر في عبور المانش.. ووزير الرياضة: ندعم كل الأبطال - Elwatan News

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4da86b3b58.jpg

10:27 م | السبت 06 أغسطس 2022

محمد الحسيني من ذوي الهمم يعبر المانش بإنجلترا.. ووزير الرياضة:

فريق عبور المانش

أخبار متعلقة

حقق البعثة المصرية المتواجدة بمدينة فولكستون بإنجلترا، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، رقمًا جديدًا في منافسات عبور بحر المانش، واستطاعوا حسم الأمر في زمن قدره 12 ساعة ودقيقتين.

وحقق لاعبو البعثة المصرية إنجازًا في عبور الماتش، حيث يقود المنتخب خالد شلبي مدرب الفريق والسباح العالمي الملقب بقاهر المانش، ويتكون الفريق من السباح محمد الحسيني، أحد ذوى الهمم متلازمة داون، بجانب السباح أحمد أسامة، والسباحة شيرويت حافظ، وسباحتين ألمانيتين.

286436c556.jpg

وزير الرياضة يقدم التهنئة

وقدم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة لأبطال مصر بعد صناعة إنجاز تاريخي للرياضة المصرية بعبور المانش، مؤكدًا على دعمه الكامل لكل الأبطال الرياضيين الذين مثلوا مصر في كل المحافل العالمية، ويقدر حرصهم على صناعة تاريخ يشرف مصر بالعزيمة والإصرار.

f30c29c3d3.jpg

وأضاف صبحي: «مصر تشهد عدد من الإنجازات في مختلف القطاعات، ومن ضمنها الشباب والرياضة، وحققت العديد من الألقاب الفردية والجماعية في جميع الألعاب، والذي يأتي في ضوء توجه الجولة نحو الجمهورية الجديدة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية».

سعادة بالتتويج في البعثة

وفي ذات الإطار، عبر أعضاء بعثة مصر المشاركة في عبو المانش عن بالغ سعادتهم بالنجاح والإنجاز الذي تحقق، وتسجيل رقم جديد لمصر، أهدوه إلى القيادة  السياسية وجميع أفراد الشعب المصري.

34123984be.jpg

وكونت مصر فريق عبور بحر المانش يدمج الأصحاء وذوي الهمم، حيث جاءت الفكرة بالتواصل بين خالد شلبي، مع السباحة الألمانية يتنا دينكن، والتي لديها إعاقة حركية عام 2018،  وطلبها بالانضمام للفريق الذي سيكون متعدد الجنسيات بقيادة مصرية في إشارة لدعم التواصل والدعم بين الشعوب.

وتتكون بعثة مصر المشاركة في عبور المانش من فردين من الاحتياجات الخاصة وفردين من الأسوياء تحت قيادة خالد شلفي صاحب إعاقة حركية شلل كامل بالذراع الأيمن، والذي سبق له عبور بحر المانش عام 1983 في زمن قدره 16 ساعة و 22 دقيقة قبل أن يحقق السباح محمد الحسيني صاحب إعاقة ذهنية متلازمة داون والمكرم من الرئيس في مؤتمر الشباب عام 2017.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت