عاجل.. «كاف» يتحدى الأهلي: استضافة المغرب لنهائي أفريقيا قرار نهائي - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ef95874140.jpg

11:53 م | الأربعاء 11 مايو 2022

عاجل.. «كاف» يتحدى الأهلي: استضافة المغرب لنهائي أفريقيا قرار نهائي

كاف

أخبار متعلقة

أكد لوكسو سبتمبر، مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي، إن كاف يطبق كل القوانين واللائح بين الأندية لتطبيق العدالة في جميع البطولات الأفريقية، مشيرًا إلى أن استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا قرار نهائي وملزم للجميع.

لوكسو سبتمبر: لم نختار المغرب لاستضافة مباراة نهائي 

وأضاف «سبتمبر» في تصريحات لبرنامج «كورة كل يوم» المذاع على شاشة قناة الحياة: «لم نختار المغرب لاستضافة، ولكن انسحاب السنغال كان فاصلا في اختيار المغرب البلد الوحيدة المتاحة لاستضافة اللقاء».

وتابع: «خاطبنا كل دول القارة الأفريقية في شهر يناير الماضي للتقديم على استضافة اللقاء، ولكن لم يتقدم سوى السنغال والمغرب».

وأوضح مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي، أن الفترة التي تتيح للاتحادات التقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، انتهت ولم يتقدم أحد في النهاية سوى دولتين.

75f462ce3f.jpg

                                    الأهلي

الأهلي يصدر بيانا بشأن ملعب نهائي أفريقيا

من جانبه، ذكر النادي الأهلي في بيان أصدره منذ قليل، بشأن الملعب الذي يستضيف مباراة نهائي كأس أبطال أفريقيا: «للعام الثاني على التوالي يستضيف هذا الملعب ذات الحدث، وهو ما يخالف العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية الأربعة التي تتنافس في الدور قبل النهائي للبطولة، إذ بات نادٍ بعينه هو المستفيد دون غيره من قرار الاتحاد الأفريقي ويلعب النهائي حال تأهله على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك يتنافى مع قواعد اللعب النظيف».

وأضاف المارد الأحمر: «تأتي هذه المطالبة للاتحاد المصري من جانب النادي الأهلي، وهو الذي لم يتم التواصل معه ولا الحديث مع مسئوليه من أي جهة في هذا الشأن عند تقديم الاتحادات الأهلية، (المنوطة بذلك)، لطلبات الاستضافة للمباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت