وزير قطاع الأعمال يعرض جهود الحكومة لزيادة الصادرات - Sada Elbalad - قناة صدى البلد

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام مستجدات وزارة قطاع الأعمال العام جهود الوزارةفي  مبادرة “جسور” التي تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام خلال اجتماع لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب: نسعى للمشاركة في زيادة الصادرات للخارج ودعم مبادرة الـ 100 مليار  دولار صادرات  للخارج التي اطلقها رئيس الجمهورية.

وقال الوزير: نستهدف تسهيل الاجراءات في السوق الإفريقي بالتنسيق مع الجهات المعنية، مضيفًا “نستهدف ان تتم الاجراءات بسهولة و سلاسة، ويتم التنسيق مع الوزارت المعنية لمواجهة اي تحديات تواجه قطاع الصناعة، ودعم فكرة الوساطة والتسويق.

وأكد أن فتح مراكز  حول العالم يتوازى مع  الاستعانة بمروجين محترفين لتسويق المنتجات المصرية عبر الكتالوج الإلكتروني، بالإضافة إلى فتح مركزين في شرق أفريقيا من خلال شركة بالتعاون مع القطاع الخاص، لافتا إلى أن المستهدف تسجيل 30 ألف منتج .

وأضاف أن شركة جسور توفر حزمة من خدمات واللوجستيات للمصدرين والمستوردين المتعاملين في التجارة الخارجية، لافتا إلى الجهود  الرامية  لتسيير خطين ملاحيين إلى شرق أفريقيا وشمال غرب اوروبا، مع الاستعانة بشركة الوطنية التي تمتلك أكبر أسطول يرفع العلم المصري، حيث سيتم دعمها بأربع سفن جديدة متعددة الأغراض.

«قطاع الأعمال»: توقيع عقد تطوير كورنيش المقطم بمساحة 1.7 مليون متر

قطاع الأعمال: تأهيل 10 تحالفات لمناقصة إدارة وتشغيل شركة محطات شحن السيارات الكهربائية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت