عالم أزهري يوضح كيفية استغلال الوقت والإحساس ببركته - Sada Elbalad - قناة صدى البلد

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور عبدالغني هندى عضو المجلس الأعلى للشئون عن كيفية استغلال الوقت ، موضحا أن الوقت أحد الفرائض في الإسلام ولا تؤتى الفرائض الكبرى إلا فيها.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصلاة لها وقت والحج له ميقات، وأيام معدودة وترتيب معين.

ولفت الدكتور عبدالغني هندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن الزكاة فريضة مرتبطة بالوقت وهو قبل انتهاء العام، والصيام يأتي في شهر رمضان بعد رؤية ويكون الصيام في وقت معين.

وأكد أن الوقت موجود في 4 من أركان الإسلام، حيث إن كل الفرائض لها وقت معين وبعضها لا يمكن أن يؤتى إلا في الوقت المحدد له، يمعنى أن جبل عرفات والحرم موجود ولكن لا يمكن الحج إلا في الوقت المخصص لذلك.

واستطرد الدكتور عبدالغني هندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مسألة البركة في الوقت ستظل موجودة طالما أن الإنسان يحسن استغلاله واستثماره بالشكل الذي يرضى الله ورسوله ويرضى عنها الإنسان العاقل المكلف.

وأردف أن الوقت هو أمر عام موجود في كل الحياة، ولكن الفكرة في تنظيم الوقت، من خلال تتبع ما أمرنا به الله تعالى، حيث يذهب الإنسان إلى العمل بعد الفجر، حيث إن أثر البركة يظهر في البكور والتنظيم.

وأضاف الدكتور عبدالغني هندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الوقت من مظاهر الشعوب المتقدمة واحترامه يعبر عن التحضر، لافتا إلى تنظيم الوقت يعد أمرًا تعليميًا تراكميًا يأتي قبل الدخول لمراحل .

الحكومة تنفي استغلال منظومة دمغ الذهب بالليزر لرفع الدعم التمويني عن المالكين

نائب يطالب بتعظيم الموارد الذاتية للمحافظات واستغلال الأصول غير المستغلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت