جنرال إسرائيلي يكشف عيوبا خطيرة داخل قواته العسكرية.. "كارثة حقيقية"

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ونقلت صحيفة معاريف العبرية، اليوم السبت، عن الجنرال إسحاق بريك، رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي، أنه من بين العيوب الواضحة بين قواته النقص الحاد في القوى العاملة، خاصة بين الجنود، وكذلك أصحاب الخبرات العملياتية، فضلا عن صيانة المعدات والأجهزة العسكرية.

© AFP 2021 / Menahem Kahana

وأكد الجنرال أن مخازن الأسلحة والقواعد العسكرية الإسرائيلية تتعرض، دوما، لحالات السرقة، سواء معدات أو أجهزة أو أسلحة عسكرية، كما أن بعض المخازن يتم فيها عمليات التخزين بشكل خاطئ، مع وجود نقص حاد في سائقي الشاحنات والسيارات الثقيلة.

وشدد الجنرال إسحاق بريك على أنه مع وجود مثل هذه العيوب أو النواقص في الجيش الإسرائيلي، فإنه لا يمكنه دخول حرب متعددة الجبهات، موضحا أن هناك أعداء خارج الأرض، مثل سوريا وإيران وحزب الله اللبناني، ومعهم حركة حماس في قطاع غزة، وهناك أعداء في الداخل ممثلة في أعمال الشغب العربية داخل مدن الضفة الغربية.

وأفاد بأنه رغم وجوده في حالة الاحتياط العسكرية لبلاده، لكنه يتواصل مع نظرائه من الجنرالات الحاليين في الجيش الإسرائيلي، ويعلم منهم ويطلع على مجريات الأمور داخل قواته العسكرية، هو ما يحذر من خلاله بأن تلك النواقص والعيوب لا يمكن معها الدخول في حرب حقيقة، خاصة وأن بلاده يمكنها الدخول في حرب متعددة الجبهات، في أي وقت.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إسرائيل عبر سبوتنيك

0 تعليق