تفاصيل إصابة رئيس ألمانيا بكورونا ووضعه في الحجر الصحي

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعدما أعلنت الرئاسة الألمانية، اليوم السبت، دخول الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الحجر الصحي بعد ثبوت إصابة أحد حراسه الشخصيين بفيروس كورونا، كشفت صحيفة بيلد الألمانية أنَّ نتيجة أول اختبار PCR للرئيس الاتحادي جاءت سلبية.

 

وقالت متحدثة باسم مكتب الرئيس الاتحادي إنَّ هذه كانت نتيجة أول اختبار للرئيس الألماني، ومع ذلك، لا يزال "شتاينماير في الحجر الصحي، ويتواجد حاليًا في الفيلا الخاصة به في برلين، ومن المقرر إجراء مزيد من الاختبارات له في الأيام المقبلة.

 

 

وبعد ظهر يوم السبت، خضع شتاينماير للحجر الصحي بسبب إصابة أحد حراسه الشخصيين بفيروس كورونا، وبحسب متحدثة الرئاسة، كان هذا الحارس المصاب يتجول مع الرئيس الاتحادي لعدة أيام في الأسبوع الماضي،  لذلك فإنَّ الحارس الذي ينتمي لقيادة مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية هو شخص متصل بالرئيس من الدرجة الأولى، وفقًا للصحيفة.

 

وفي نهاية شهر مارس، دخلت المستشارة أنجيلا ميركل (66 عامًا) في الحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوعين كإجراء احترازي بسبب إصابة طبيبها الشخصي بفيروس كورونا، وخلال هذا الوقت، أجرت ثلاث اختبارات كانت كلها سلبية.

 

وكان الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير قد ألقى خطاب منح جائزة السلام الخاصة بالاتحاد، مقررًا هذا العام منح جائزة نوبل لعالم الاقتصاد الهندي أمارتيا سين.

يذكر أن سين ولد في مدينة شانتينيكيتان بالهند في عام 1933، ويعيش حاليا في كمبريدج بالولايات المتحدة الأمريكية، وحاز على جائزة نوبل للاقتصاد في 1998.

 

  
وسجلت ألمانيا حتى مساء اليوم السبت، 9 آلاف و842 وفاة و359 ألفا و335 إصابة بكورونا، حسب موقع "وورلد ميتر" المعني برصد تطورات الجائحة.

 

رابط النص الأصلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق