سي إن إن: البورصة الأمريكية تتوقع فوز بايدن

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إن بورصة وول ستريت ترجح فوز المرشح الديقراطي جو بايدن على منافسه الرئيس دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.

 

وأضافت أن الصعود الذي حققته البورصة الأمريكية مؤخرا يبدو ظاهريا أنه لمصلحة ترامب لكن الواقع أن الرئيس الأمريكي يتخلف عن منافسه بايدن في استطلاعات الرأي.

 

وبالرغم من أن الارتداد الإيجابي الحاد لمؤشرات البورصة مقارنة بالفترات الأولى لجائحة كورونا قد يُنظر له باعتباره علامة على توقعات المستثمرين بأن الركود لن يستمر إلا فترة مؤقتة، لكن ثمة ضرورة للتنقيب  على نحو أكثر عمقًا لاستكشاف كيفية التعافي.

 

ووفقا لإحصائيات، فإن مجموعة أسهم البنية التحية والطاقة المتجددة ودعم العولمة والرعاية الصحية والقنب حققت صعودا بنسبة تجاوزت  10% منذ بداية يونيو.

 

وتتضمن ما تعرف باسم "قائمة بايدن" أو "القائمة الزرقاء" شركات أمثال "جرانتي كونستراكشن" و"تسلا" و"فرست سولار" و"برودكوم" العملاقة في صناعة الشرائح، وiShares MSCI Germany ETF التي تملك العديد من أبرز الأسهم الألمانية.

 

واستطردت سي إن إن: "ثمة رهان مفاده أن تلك الشركات قد تنتعش حال فوز بايدن بانتخابات الرئاسة حيث سيؤدي ذلك إلى إعادة بناء طرق سريعة وجسور وإحداث عملية فطام من النفط واستعادة العلاقات التجارية المهترئة مع الصين واليابان وأوروبا وغيرها من الدول الرائدة اقتصاديا.

 

وعلاوة على ذلك، يرى المستثمرون أن حدوث رعاية صحية بتكلفة معقولة وقوانين أكثر مرونة تتعلق باستخدام مخدر الماريجوانا قد يحدث حال فوز بايدن بالانتتخابات

 

رابط النص الأصلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق