التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية الازهرية 2020 الكترونيا رابط الحصول علي نتيجة الصف الثالث الثانوي الازهري اخر العام
نتيجة الثانوية الازهرية 2020

نتيجة الثانوية الازهرية 2020 ،أعلن الأزهر الشريف عن الإنتهاء من تصحيح عدد من الموضوعات ومنها الفقه والقرآن الكريم والحديث والفيزياء للقسم العلمي من دبلوم الأزهر الشريفوكشف وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس أن نسبة النجاح في المواد المصححة 89.8٪ في الفقه والقرآن 92.5٪ ، والحديث 95.8٪ ، والفيزياء 91.2٪.

أما القسم الأدبي فقد بلغ معدل النجاح في القرآن الكريم 80.8٪ ، والحديث 82.3٪ ، والجغرافيا 92.8٪ ، والخطاب 69.8٪ ، والقواعد 78.4٪ ، والفقه 69.6٪. وعن قسم العلوم الإسلامية فقد تم الانتهاء من تصحيح مواد الفقه والنحو والجغرافيا والحديث والتاريخ والبلاغة والأدب والنصوص والقراءة ، مشيراً إلى أن نسبة نجاح هذه المواد 100٪.

نتيجة الثانوية الازهرية 2020

كشفت مصادر الأزهر أنه تم تصحيح امتحانات جامعة الأزهر بالتزامن مع إجراء الاختبارات لتسريع النتائج للطلاب ومن المتوقع أن تظهر نتائج الصف الثالث الأزهري 2020 بعد فترة قصيرة من الانتهاء من الاختبارات في النصف الثاني من شهر أغسطس،إقترحت المؤشرات إعلان النتيجة بعد عيد الأضحى المبارك في مطلع أغسطس المقبل ، مشيرة إلى أن لوحات التحكم أكملت التصحيح والمراجعة في نهاية شهر يوليو ، أي قبل العيد ، وستكون النتيجة جمعت وأعلنت فور العيد.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

يجب علي الطلاب ان يقوموا بالدخول الالكتروني الي موقع الاستعلام عن طريق الرابط التالي من هنا 

2- يبدء الطلاب بكتابة رقم الجلوس الشخصي الخاص بهم.

3- ثم يقوم بكتابة اسمه.

4- ثم يقوم بالضغط على كلمة بحث للحصول على النتيجة.

إستكملت المراقبة بالمدارس الثانوية تصحيح 3 مواد في امتحانات الثانوية العامة مرة واحدة والتي يتم مراقبة درجاتها وهي اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق ، شريطة تصحيح بقية المواد وفقًا لـ الخطة الزمنية لأعمال التصحيح ومراقبة الدرجات،وافقت وزارة التربية والتعليم على نتيجة العينات العشوائية باللغتين العربية والإنجليزية والفلسفة، موضحة أن نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق الإجابة.