التخطي إلى المحتوى

تم التأكيد من قبل وزارة التربية والتعليم على أن مشروع البحث سيتم تقييمه، على أساس القبول أو الرفض في حالة قبول البحث سوف يتم منح الطالب الدرجة النهائية، وذلك للأبحاث التي استولت الشروط المعلن عنها من قبل الوزارة، والتي بدورها سيتم إضافتها إلى نتيجة الترم الأول وينتقل الطالب للفرقة التي تليها، أما في حالة رفض البحث فهذا يعني أنه تم شرائه.

إعلان الوزارة:

أعلنت الوزارة أنها تملك أحدث السياسات والإجراءات التي تمكنها من معرفة الأبحاث، التي تمت من خلال الطالب والتي قام بشرائها، أو قد قام بعملها أحد الوالدين وقد أوضحت الصورة إن تلك الأبحاث ليتم تعليم الطلاب بطريقة حديثة، واكتساب خبرات ومعلومات وليس اضافه شهادات فقط ، وفي حالة قبوله يتم الحصول على الدرجة بشكل كامل 100% ومن سيتم إثبات الغش عليه من بحث أخر أو شراء بحث سيتم التعامل معه علي أنه طالب دور ثان.

طريقة تسليم البحث:

طريقة التسليم كما أعلنتها الوزارة سابقا حيث أعلنت عن طريقتين، الأولي التسليم الورقي والثانية التسليم الالكتروني كما أبدت أن التسليم الإلكتروني أفضل بالنسبة للوزارة، ولكن منحت الطلاب التسليم الورقي لأسباب تتعلق برفع بالإنترنت والتوقف الذي يحدث فجأة للمنصة والخدمات.

فئات التسليم الورقي:

أصدرت الوزارة قرار تسليم الأبحاث لعدة فئات من خلال بحث ورقي وهم: طلبة التعليم المنزلي، طلبة الخدمات، طلبة الدمج والتربية الخاصة، الطلاب المقيمين بالخارج ويمتحنون بالدولة.

خطوات التسليم الورقي:

  •  عند كتابة المشروع والانتهاء منه، يجب تسليمه في ظرف مغلق الرسالة إلى المدرسة التابع لها.
  • اكتب كافة البيانات الخاصة بك، وكتابة بيانات زملائك في حالة اشتراك أكثر من فرد.
  • في حالة طلاب المنازل يجب كتابة تلك المعلومة على الظرف.
  • سلم الظرف الي المدرسة في الفترة التي تم الإعلان عنها.

خطوات التسليم الكترونية:

من خلال ملف بي دي اف يتم ارفاق الملف به باتباع الخطوات.