التخطي إلى المحتوى
دخول رابط موقع وزارة القوي العاملة الدفعة الثانية منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة للعمال المصريين
منحة وزارة القوي العاملة 500 جنيه

رابط موقع وزارة القوي العاملة منحة العمالة غير المنتظمة والمؤقتة 500 جنيه،بعد إعلان الوزارة عن عدد المتقدمين على المنحة، بعد الانتهاء التام من كل عمليات التسجيل في 9 أبريل الموافق ليوم الخميس، وقد أوضحت الوزارة أنه سوف يستحق الصرف خمسمائة ألف شخص فقط، وبلغ عدد المستحقين من المنحة مليونا وأربعمائة ألف شخص، ويتم تسليم هذه المنحة من خلال 4000 منافذ في الدولة مكونة من مكاتب بريد ومدرسة على مستوى الجمهورية.  

موقع وزرة القوي العاملة

يبدأ العديد من المواطنين الغير قادرين علي الحياة او صرف مرتب أو معاش،بالمرحلة الثانية من التسجيل علي منحة ال 500 جنيه وهي منحة فرضتها وزارة القوي العاملة اليهم، وذلك نظراً لأنهم لا يلقون المصدر اليومي لقوتهم من خلال توقفهم عن العمل خلال الفترة الاخيرة ،وذلك بعد ان توقف العمل في كافة المصانع وغيرها من المناطق ،لذا فقد يجب علينا ان نلتزم بالتسجيل في المرحلة الثانية ليتم الصرف.

رابط الاستعلام عن المستفيدين في منحة العمالة غير المنتظمة:

تم نشر رابط الإستعلام عن أسماء المستفيدين. من منحة العمالة غير المنتظمة، بمبلغ قدره خمسمائة جنيه مصري، وذلك عن طريق الخطوات التالية: 

  • في البداية يجب أن يتم تسجل الدخول على رابط منحة العمالة المنتظمة
  • يتم إدخال الرقم القومي. 
  • عندما تظهر لك كلمة مستحق وتعني أنه يجب أن تنتظر رسالة على هاتفك المحمول محدد فيها موعد استلام المنحة ومكانها. 
  • إذا ظهرت غير مستحق، فهذا ما يعني أنه لم يتم الموافقة، وفي هذه الأثناء تقوم بعملية التسجيل مرة أخرى. 
  • إذا ظهرت كلمة جاري الإستعلام فيمكنك أن تراجع الطلب في وقت لاحق. 

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة:

حددت وزارة القوى العاملة الموعد الذي سوف يتم فيه صرف المنحة لأصحاب العمالة غير المنتظمة في مصر، حيث يتمكن كل المتقدمين على المنحة من صرف في وقت بعيد عن التزاحم، وقد كانت الفترة من يوم الثاني عشر من شهر أبريل ليوم الأحد وحتى يوم السادس عشر من شهر أبريل يوم الخميس من العام الجاري 2020 وقد أكدت أنه تم إستخدام كل الأنظمة الإلكترونية والتكنولوجية الحديثة من خلال رسالة نصية يتم إرسالها على الهاتف ومن خلالها يتم التوجيه إلى مكتب بريد قريب. 

إنتهاء التسجيل على موقع منحة وزارة القوى العاملة:

يهمك ايضا  التقديم في استمارة منحة العمالة غير المنتظمة 2020 المرحلة الثانية 500 جنيه | رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة وخطوات التقديم

قررت الوزارة أنه كان هناك أسبوعين فقط لتقديم الطلب وانتهت هذه الفترة في يوم التاسع من أبريل.