التخطي إلى المحتوى
مشروع بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية الصف الأول الإعدادي عبر المكتبة الرقمية

 بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية الصف الأول الإعدادي 2020 ،نظراً للظروف التي تمر بها البلاد بسبب الفيروس المنتشر في الوقت الحالي قد تم إلغاء امتحانات نهاية العام، وذلك باستبدال تلك الامتحانات بأبحاث يتم إرسالها علي مواقع معينة، وقد قامت المكتبة الرقمية بأعلام الطلاب كافة التفاصيل عن تلك الأبحاث المطلوبة من وزارة التربية والتعليم، فهناك عدد كبير سيقوم بعمل بحث تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، وذلك بالبحث عن أثار التكنولوجيا علي الإنسان في العصر الحالي سواء كانت ايجابية أو سلبية، وسوف نتحدث عن ذلك تفصيلياً.

بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية لطلاب الصف الأول الإعدادي:

  • يتم عمل تلك الخطوات للقيام بالبحث، في البداية يقوم الطالب بتقديم كافة المظاهر الخاصة بالتقدم التكنولوجي والعلمي حالياً، مع التحدث عن المركبات الكيميائية المضرة بالجو والأضرار الحادثة في الجو بسببها.
  • ثم يعرض بعض الأمثلة علي الآثار السلبية والإيجابية التي تحدث عموماً بسبب التقدم التكنولوجي الذي وصل إليه في العصر الحالي، مع إضافة بوستر معين للبحث، ويتم بعدها توضيح خطوات المعالجة للمشاكل.
  • يتم إضافة حلول وكيفية الإنتاج بطريقة صحيحة والاستفادة من التكنولوجيا بطريقة صحيحة، يمكن إضافة بعض الحسابات الرياضية التي قام الطالب بدرسها في ذلك البحث، وذلك للتوضيح بسهولة لقارئ البحث .

كيفية كتابة مقدمة البحث:

  • يتم في البداية كتابة المقدمة الخاصة بالبحث بحيث تكون ملمة بكل عناصر البحث، ثم يتم إضافة عناصر البحث، وبعض الصور التي توضح تلك العناصر وتسهل الفهم للكلام، وفي النهاية يتم إضافة المراجع المساعدة.
  • يمكن أن يقوم الطالب بعمل ذلك البحث بمفرده أو مع بعض الزملاء، بحيث ألا يزيد عدد الطلاب المشتركين في البحث علي 5 طلاب، ويتم في النهاية نشر ذلك البحث بس دي أف علي موقع المنصة التعليمية.