التخطي إلى المحتوى
موعد صرف المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1441
مكرمة رمضان

خطوات الاستعلام عن مكرمة شهر رمضان 1441، حتى يصرف المستفيدين والمستفيدات مبلغ من المال وذلك من حساب المؤسسة المتخصصة الضمانات الإجتماعية، وهذا نظاما واردا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، وقد تزايدت عمليات البحث على جوجل في الفترة الأخيرة تسأل عن الموعد الذي سوف يتم فيه صرف المكرمة الملكية في المملكة هذا العام 1441 وما هي قيمتها. 

خطوات الإستهلاك عن المكرمة الملكية لعام 1441

لقد قامت الوزارة قبل قليل بالإسلام عن الموعد الذي سوف يتم فيه صرف المكرمة، وحاولت بكل جهدها أن تقوم في تلبية كل مطالب المواطنين الخاصة ،وقد قالت الوزارة انه سوف يكون هناك مبلغ مالي معين لكل مواطن، ولكن وفق وضعه الإجتماعي، حتى تذهب المكرمة الملكية لمن يستحق فقط. 

وقد أكدت في ذلك أن المواطن الذي يحصل على 1000 ريال والتابع لذلك 500 ريال، وقد أشارت في ذلك الوزارة وقالت بأن المبلغ الذي حددته الدولة لهذه المكرمة  1.8 مليار ريال سعودي في داخل خزينة التنمية الإجتماعية السعودية. 

موعد صرف المكرمة الملكية لعام 1441

من المتوقع ان يتم صرف المعاشات بتاريخ يوم الأحد الموافق 1 من شهر شوال لعام 1441 ،والتي توافق 24 مايو لعام 2020 ميلادياً،وذلك وفق ما شهدناه خلال الأعوام الماضية من موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي.

من المقرر أن من كل عام يتم صرف المكرمة الملكية في شهر رمضان، ويتم استلامها من معاشات الضمان الإجتماعي كل شهر داخل الدولة السعودية.

شروط الحصول على المكرمة الملكية:

قامت وزارة التنمية الإجتماعية بالسعودية بوضع مجموعة من الشروط يجب أن يتم توافرها في داخل الأسر التي ترغب في الحصول على المكرمة الملكية وهي: 

  • أن الأسرة التي يتكون عدد أفرادها من ثلاثة سوف يصرفون مبلغ مالي قدره ألفين ريال سعودي. 
  • أن الأسرة المكونة من شخصين فقط، سوف تصرف مبلغ مالي قدره ألف وخمسمائة ريال سعودي. 
  • إذا كان المستفيد من المكرمة هو شخص واحد فقط، فإنه بذلك سوق يصرف مبلغ قدره ألف ريال سعودي.