التخطي إلى المحتوى

 قامت وزارة القوى العاملة المصرية بالإعلان عن المنحة المقدمة للعمالة المصرية غير المنتظمة التي تعرضت للضرر الاقتصادي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتي بسببها قد فقد عمال اليومية مصدر دخلهم الوحيد، حيث أعلنت عن منح المواطنين المصريين المتأثرين بالحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد فى الوقت الحالى منحة مالية مقدارها 500 جنية مصري وقد قامت الوزارة بصرف الدفعة الأولى من المنحة لعدد من العمال. 

خطوات تسجيل العمالة الغير منتظمة 

يبحث الكثير من المواطنين المصريين المتضررين عن موعد فتح بوابة التسجيل للمرحلة الثانية حتى يمكنهم التسجيل بها من خلال بوابة القوى العاملة المصرية.

  • يتم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة اضغط هنا.
  • ثم نقوم باملاء كافة البيانات التي تطلب منك من اسم، وتاريخ ميلاد، ومحافظة، غيرها من البيانات التي تطلب منك.
  • بعد التأكد من صحة كافة البيانات التي قمت بملئها
  •  نقوم بالضغط على كلمة إرسال، لكي يتم إرسال بياناتك الشخصية إلى الوزارة.
  •  تقوم الوزارة بمراجعة صحة البيانات التي أرسلها العامل حتى تتأكد من استحقاق العامل للمنحة التي تقدمها.
  • ومن المعلن عنه سابقًا، أن الوزارة قد قررت منح كافة العماله التي تتقدم إلى المنحة وينطبق عليها جميع شروط الاستحقاق صرف المنحة لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة مصر 2020

تقدم العاملين الغير منتظمين بإرسال بياناتهم الشخصية إلى موقع وزارة القوى العاملة، بدأ الكثير منهم في البحث عن الأسماء التي سوف تعلن عنها الوزارة والتي وافقت على صرف المنحة لها. 

أعلنت الوزارة أنه في حالة ثبوت أحقية العاملة في صرف المنحة، بأنها سوف ترسل رسائل نصية لأرقام هواتف العمال التي وقع عليهم الإختيار وانطبقت عليهم الشروط ،كما أعلنت الوزارة أنه يمكن للمواطن الإستعلام عن طريق الاتصال بالرقم المختصر 142 حتى يستعلموا عن الأسماء المستحقة للصرف.