التخطي إلى المحتوى
شروط الأكاديمية المهنية للمعلمين رابط التسجيل علي ترقي المعلم 2020 من خلال موقع كادر المعلمين

تعتبر الأكاديمية المهنية للمعلمين هي أحد المقرات الرئيسية لتطوير العملية التعليمية في مصر، حيث أنها المركز الأساسي والرئيسي لتدريب المعلمين، ودراسة تجاربهم المهنية والنظريات المختلفة المتعلقة بالعملية التعليمية، كما أنها تمنح شهادة الصلاحية للمعلم لممارسة مهنة التدريس، وذلك وفقا لقانون كادر المعلم 155 لسنة 2007، من خلالها يتم ترقية المعلم إلى الوظائف العليا، كوكيل مدرسة، أو مدير مدرسة، أو ممارسة التوجية الفني لأحد المواد التعليمية، أو لقيادة أحد الإدارات التعليمية.

نبذة عن الاكاديمية المهنية للمعلمين

تأسست بناء على قانون 155 لسنة 2007 وهو قانون كادر المعلم، وأدي ذلك إلي إصدار القرار الجمهوري، 129 لسنة 2008، وذلك للقيام بدورها الأساسي في الارتقاء بالعملية التعليمية من خلال تدريبات مختلفة للمعلم ورفع مستواه المهني، وإعداد كوادر تربوية قادرة على تطوير التعليم وإدخال الأساليب والمفاهيم والنظريات الحديثة في العملية التعليمية، لمنح الجودة الكافية للتعليم.

 شروط الأكاديمية المهنية للمعلمين للترقية

  • هناك عدد من الشروط  التي يجب أن تكون متوفرة بالمعلم الذي يريد الترقي
  • يجب أن يجتاز المعلم كافة الشروط التي تخص كادر المعلم، ويجب عليه القيام بتسوية حالته الوظيفية.
  • يجب على المعلم الذي يرشح للترقية، أن يكون قد مر خمس سنوات على آخر ترقية، عند فتح باب الترقية الدرجات الوظيفية الأعلى،ويتم حساب فترة العمل والترقية منذ اليوم الأول للتعيين. 
  • أن يكون المعلم متواجد علي قوة العمل ويؤدي مهامه المكلف بها، ولا يقوم بأخذ إجازات إلا في حدود المسموح به من قبل الوزارة.
  • يعفى من التدريب كل معلم أو قيادى تربوى يعاني من أحد الأمراض المزمنة، ويحدد ذلك من قبل الجهات المختصة.

رابط التسجيل في ملف الإنجاز:

يمكنكم التسجيل علي ملف انجاز المعلمين وذلك ليتم البدء في جميع الاجراءات التي تخص الترقيات خلال عام 2020 وذلك عبر الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلم عبر الرابط هناا ،كما يجب قراءة الشروط التي تخص الترقيات جيداً.

يهمك ايضا  توقيت اذان الفجر اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1441 توقيت السحور 14 رمضان 2020 في مصر والسعودية

موعد التدريبات ترقية بالأكاديمية

من الممكن لكافة المعلمين المتقدمين للترقي في خلال سنة 2020، الاطلاع على كل من مكان الإمتحانات وموعدها من خلال الكود الخاص بالمعلم، ورقم البطاقة، ورقم السري، وعليه فيجب أن يقوم بطباعة كافة البيانات لتقديمها يوم الإمتحان.