التخطي إلى المحتوى
بحث استرشادي عن السياحة 2020 الصف الثالث الابتدائي للطلاب شامل المقدمة
بحث عن السياحة

قامت المنصة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالعمل على نشر أبحاث المرحلة الابتدائية والتي وصل عددها إلى أربعة مشاريع، وقام الطلاب باختيار مشروع بحث عن السياحة في مصر، فالطالب لديه معلومات وفيرة وكافية عن الأماكن السياحية في مصر، وفي هذا الموضوع سيم عرض موضوع بحث عن السياحة، وهذا بجانب كتابة مقدمة وأنواع السياحة.

مقدمة عن السياحة

تمثل السياحة أهمية بالغة بالنسبة لمصر، فهي عبارة عن مجموعة من الأنشطة الحضارية والثقافية والمائية والاقتصادية التي يؤديها الفرد الذي يقوم بالانتقال من بلد إلى بلد آخر، ويشترط أن يقضي الشخص في المكان المتوجه إليه يوم، حيث يجب أن تحتوي على أغراض عديدة باستثناء العمل.

والجدير بالذكر أنه يتواجد بمصر العديد من المقومات السياحية، وهذا من شأنه يعمل على استقطاب العديد من السياح إليها من كافة أنحاء العالم، والآثار الموجودة بمصر تمثل قيمة تاريخية كبيرة، ومعظم السياح تحب رؤية هذه الآثار.

ومفهوم السياحة عبارة عن انتقال الفرد من مكان إلى مكان آخر، بهدف تحقيق المتعة والسرور والبهجة والاسترخاء، بالإضافة إلى أنها تساعدهم على أخذ قسط من الراحة والاستمتاع.

أنواع السياحة في مصر

هناك أنواع كثيرة للسياحة، وهي تعد وتختلف من حيث الأغراض على حسب سائح وآخر، كما أنها تتعدد وتختلف من حيث الأشكال فهناك من يسافر لغرض العلاج وأخر للترفيه، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل وهي كالآتي:

  1. السياحة الترفيهية: تعتبر من أكثر الأنواع السياحية المنتشرة في مصر والتي تصل نسبتها إلى 80% من إجمالي السائحين، وهي التي يسافر إليها السائح بغرض الترفيه والمتعة والحصول على الراحة والاستجمام.
  2. السياحة الثقافية: هي عبارة عن السياحة التي يقوم بها الفرد بهدف الإطلاع على ثقافة الدولة والمعالم الأثرية الخاصة بها، حيث حيث تصل نسبة السياحة لهذا الهدف إلى 10%.
  3. السياحة الاجتماعية: هذا النوع من السياحة أصبح منتشر وشائع في وقتنا الحالي وهي تعرف باسم “سياحة الإجازات”، وفيه يتم تنظيم عدد كبير من الرحلات ولكن بأقل سعر.
  4. السياحة الدينية: هذا النوع من السياحة يهدف إلى العمل على زيارة المعالم الأثرية الدينية الموجودة بالبلاد، وهذا بهدف الإطلاع على الديانات المختلفة أو قد يكون إقامة ندوات تطوعية وتعريفية لدين معين.
يهمك ايضا  هنا بنك المعرفة المصري كيفية كتابة مشروع بحث عن البيئة العلمية والتكنولوجية عبر المذاكرة الرقمية للصف الثاني الإعدادي