التخطي إلى المحتوى

الماء هو سر بقاء الكائنات الحية فبدون الماء لا حياة على كوكب الأرض، ولقد اختارت الوزارة بعد إلغاء الامتحانات وعمل أبحاث أحد الموضوعات الهامة وهي الماء،الذي له دور عظيم في أجساد كافة الكائنات الحية، فهو يساعد علي مقاومة الأمراض التي تصيب البشر، وهو مشروع بحثي تقييم الطالب ونقله إلى السنة التي تليها، وعلى الطالب القيام بالبحث لوحده أو من الممكن أن يشارك أصدقائه.

معلومات عن الماء:

  • يمثل الماء نسبة عالية من جسم الكائنات كافة، والإنسان خاصة فهو لا يستطيع الحياة بدون الماء، وهو يدخل في وظائف الجسم المختلفة، والحيوية التي يعمل بها الجسم.
  • ويحافظ الماء على الجسم وحرارته فهو الذي يحافظ على توازن الجسم ويمكنه من التكيف مع الحرارة المرتفعة.
  • يقوم بطرد كافة السموم التي يتعرض لها جسم الإنسان، ويساعد على حفظ الكلي وبعض الأمراض الأخرى، في حالة شرب كمية كافية منه بشكل يومي حيث أن الجفاف، يؤدي إلى التعب والإجهاد للجسم. 
  • يساعد على  تنقية البشرة ، يمنحك بشرة رطبة وجميلة ويتميز بخلوه من الميكروبات ويساعد على إنقاص الوزن.
  • وأيضا مهم للحيوانات حيث أن نقص المياه في أجسادهم، قد يؤدي إلى الهلاك.

أهمية المياه:

يعد الماء من العناصر المهمة في حياة جميع البشر، فهو أساس الحياة ويقوي الذاكرة ويقوي التركيز، ويتم استخدامه في العديد من المجالات أهمها المجال الزراعي لتروية الأراضي، وغسل الأشجار للنمو بشكل أفضل. 

أهمية الماء الاقتصادية:

يتم استخدام المياه في الصناعة في عدد من المحطات التي يتم توليد الطاقة بواسطتها، والآلات التي يتم صناعة كافة المواد الغذائية بها، وأيضا في الادوية وغيرها ويتم استخدامه في عمليات معينه بالمصنع مختصة بالتبريد. 

دور الماء في المحافظة على صحة الجهاز الدوري:

يهمك ايضا  المذاكرة الرقمية بحث عن الزيادة السكانية الصف الثالث الاعدادي 2020 عبر موقع بنك المعرفة المصري

 الماء من أهم العناصر الطبيعية التي تحافظ على الجهاز الدورى، فهي تحافظ على القلب والأوعية الدموية.