التخطي إلى المحتوى
بحث عن التفاعلات الكيميائية للبيئة الصف الثالث الاعدادي جاهز للطباعة
بحث عن التفاعلات الكيميائية

بحث عن التفاعلات الكيميائية للبيئة، عند كتابة البحث يجب على الطالب أن يراجع بعض النقاط الهامة ومنها كتابه الموضوع بطريقه معينة ، دمج المناهج الدراسية التي أخذها الطالب،وذلك تأكيد على أن الطالب سيقوم بعمل بحث واحد لجميع المواد وليس بحثا لكل مادة.

يستطيع الطالب أن يحصل على المعلومة التي يريدها بحثه من أي مصدر، فيمكن الحصول عليها من الكتاب المدرسي أو من أي كتاب به المعلومة التي يريدها  أو من المكتبة المدرسية  أو عن طريق البحث عن الإنترنت.

التفاعلات الكيميائية وأثارها علي البيئه 

  • التفاعلات الكيميائية لها أضرار جانبية خطيرة على البيئة وتغير المناخ حيث تسبب مخلفات التفاعلات الكيميائية آثارا مضرة للبيئة المحيطة بنا.
  • حيث تعمل على تلوث التربة، وتلوث الجو، وتلوث المحيط المائي والمسطحات المائية.
  • وإذا قام الطالب باختيار البيئة كموضوع لبحثه فإنه يجب أن يتحدث أيضا عن التفاعلات الكيميائية وآثارها على البيئة وأضرارها التي تسببها من تلوث وغيره .

فهناك الكثير من المشكلات التي تسببها التفاعلات الكيميائية في البيئة وتغير المناخ  والتي تؤثر على نظام الحياة ومن أهم المشكلات

المشاكل التي تؤثر علي البيئة

مشكلة تلوث الهواء: في الغالب يرجع تلوث الهواء إلى التفاعلات الكيميائية وما تنتجه من أخبره وغازات ضارة تعمل على زيادة الضباب والدخان في الهواء وتؤدي إلى وجود مشاكل في طبقات الغلاف الجوي ومن أهمها زيادة ثقب الأوزون.

مشكلة تلوث الماء: من أكبر الأضرار التي تسببها التفاعلات الكيميائية هي تلوث الماء وذلك عن طريق رمي مخلفات التفاعلات وغيرها في الماء التي تصل للإنسان والحيوان والتربة تؤثر فيهم جميعا بالسلب، وكذلك يجب أن يستعين الطالب في بحثه والمخططات ، والأشكال البيانية ، والإحصائية.

وأخيرا : يذكر الطالب النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على البيئة وحمايتها ، ويجب أن تكون النصيحة باللغة العربية والأجنبية أو أي لغة إضافة إلى العربية ، ويدمج الطالب ما درسه من مادة الرياضيات لعمل إحصائيات وأشكال بيانية عن البيئة ، وفي النهاية يكتب الطالب مقالات  قصير يشمل فيه ملخص الموضوع والمفاهيم التي استخدمها في البحث.