التخطي إلى المحتوى
تصريح الانتقال بالمملكة اثناء الحظر 1441 رابط تصريح التنقل بين المناطق السعودية اثناء حظر التجول

بسبب الأحداث الأخيرة المنتشرة عالميا بفعل تفشي الوباء الذي اضطر العديد من الدول لفرض حظر التجوال ومن تلك الدول كانت المملكة العربية السعودية التي أعلنت مؤخرا في بيان رسمي لها أنه يوجد هناك تصريح للتنقل في المناطق المختلفة بالمملكة العربية السعودية ولكن باشتراطات معينة، على أن يكون التحرك في نهار رمضان من خلال التسجيل في التصريح المخصص للنزل والتحرك بأوقات الحظر المحددة مما جعل العديد من الأشخاص بالمملكة يبحثون عن رابط الدخول للحصول على تلك التصريح ويوفر لكم موقعنا كافة المعلومات عنه.

تصريح الانتقال بالمملكة أثناء الحظر: 

حرصت المملكة العربية السعودية على صحة المواطنين وخوفا عليهم من انتشار الوباء وضمن تداعيات الأمن والسلامة ، جاءت تلك الفكرة بعمل تصريح للخروج إذ يوجد العديد من الحالات الإنسانية التي ينبغي عليها الخروج لأمر ما ، مع العلم أنه يمكن أن يحصل أي شخص بالمملكة على طلب تصريح الخروج من خلال الرباط الذي حددته المملكة  لاستقبال الطلبات عليه ولكن هناك عدة خطوات بسيطة لإصدار تصريح التنقل أثناء الحظر سنعرضها الآن.

كيفية استخراج تصريح التنقل اثناء الحظر في السعودية:

  • الخطوة الأولى : يقوم المواطن بالدخول على الموقع.
  • الخطوة الثانية : يبدأ المواطن بتسجيل كافة البيانات الشخصية في المربعات الموجودة أمامه على شاشة الموقع مثل الاسم ثلاثي – رقم البطاقة الشخصية –  رقم هاتفه .
  • الخطوة الثالثة: يجب أن يحدد المواطن سبب طلب تلك التصريح مع تحديد الجهة التي سوف يتجه إليها وتلك الخطوة هامة جدا لضمان نجاح الطلب.
  • الخطوة الأخيرة: يضغط المواطن على زر إرسال الطلب لتأكيد توصيله للجهات المختصة ، وبعد ذلك يبدأ دور وزارة الداخلية السعودية بفحص جميع الطلبات المقدمة من المواطنين للتحري عن سبب  الخروج على أن يتم إرسال رسالة نصية للمواطن على هاتفه في حالة قبول طلبه.

موعد الحظر بالمملكة في نهار رمضان:

حدد وزارة الداخلية السعودية أن مواعيد الحظر في شهر رمضان المبارك تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة 5 م وذلك في الأماكن المسموح بها  للتنقل فقط.