التخطي إلى المحتوى
موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441 مكرمة شهر رمضان لمستفيدي الضمان

قد يجمع العديد في هذا التوقيت تلك سؤال يتردد كثيرا متى موعد مكرمة رمضان وقد لا يعرف البعض ما المقصود بمكرمة رمضان أو كما تسمى مكرمة الملك،الجدير بالذكر أن مكرمة رمضان هي عبارة عن منحة مالية تقدم في كل عام بالتحديد في شهر رمضان المبارك وفي التوقيت الحالي يبحث العديد من الأشخاص عن موعد مكرمة رمضان وسوف يوفر لكم موقعنا كافة المعلومات الخاصة.

 مكرمة شهر رمضان:  

وهي من أنواع المساعدة المقدمة من خادم الحرمين الشريفين بصفة شخصية للأسر الفقيرة وأصحاب الدخل الصغير لمساعدتهم على سد احتياجات الشهر الكريم والجدير بالذكر أنه يمكن للعديد من الأسر السعودية الاستفادة بتلك المكرمة ، من خلال الوزارة الخاصة بالتنمية الاجتماعية بالمملكة وذلك بعد تسجيلهم في طلب المنحة على أن تحدد المبلغ المخصص لكل أسرة.

موعد صرف مكرمة  الضمان الاجتماعي: 

نشرت وزارة التضامن الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية بيان على الصفحة الإلكترونية الخاصة بها أنه تقرر صرف مكرمة شهر رمضان في يوم 23 من شهر أبريل ،وردت بعض الأنباء التي توضح أنه سيتم صرف مكرمة شهر رمضان وذلك مع مكرمة التضامن الاجتماعي بالتزامن معها.

والجدير بالذكر أنه كل عام في شهر رمضان الكريم مع العلم أن تم تحديد صرف مبلغ مقدر بقيمة 1000 ريال سعودي للفرد الواحد فقط على أن يصرف 500 ريال فقط لأي شخص تابع ، وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية أن خادم الحرمين قد خصص مبلغ  مليار ريال سعودي لمكرمة رمضان وذلك تعاطفا منه ومساعدة للفقراء ولكن توجد بعرض الاشتراطات للحصول عليها.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441

من المتوقع أن يتم صرف إيداع معاشات مكرمة رمضان يوم الأحد الموافق 1 من شهر شوال الجاري لعام 1441 هجرياً ،وذلك الموافق من 24 مايو لعام 2020 ميلادياً ،وذلك وفق ما شهدته السنوات الماضية من صرف مكرمة شهر رمضان.

شروط مكرمة رمضان:

  • إذا كان هناك أسرة قامت بالتقديم على المنحة وعدده شخص واحد فقط يخصص له مبلغ 1000 ريال سعودي.
  • إذا كانت الأسرة المتقدمة لصرف المنحة فردين يحصلون على 1500 ريال سعودي.
  • إذا زاد عدد أفراد  الأسرة المتقدمة عن ثلاثة أشخص يحصلون على 2000 ريال سعودي.