التخطي إلى المحتوى
سعر صرف الدولار في لبنان اليوم السبت 2/5/2020 مقابل الليرة اللبنانية في الصيارفة
سعر الدولار في لبنان

نتناول سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 2/5/2020 مقابل الليرة اللبنانية ،وذلك من خلال موقعكم ” الفجر الإخباري ” حيث هناك مؤشرات إرتفاع وانخفاض خلال الفترة الأخيرة ،ولكن العملة اللبنانية ” الليرة ” تنزف أمام الدولار بسبب الأوضاع الإقتصادية الحالية في معظم أنحاء البلاد جراء إنتشار كورونا الذي قد تسبب في توقف عجلة الاقتصاد في معظم الدول ، بل اوقف أيضاً العملية التعليمية والعمل في كافة الاسواق والمصانع نظراً لخطورة الوضع،وأصبح هناك مواعيد معينة للعمل رسمية لا يمكن العيش بدونها، وذلك لكي يتم المحافظة علي صحة المواطنين في تلك الفترة الجارية.

شاهد الدولار ارتفاعًا أمام الليرة، ويختلف سعر الليرة اللبنانية في السوق السوداء عن غيرها من البنوك، ولكن حدث في وقت معين ان سعر بيع الدولار في البنوك كانت أسعاره لا تتناسب مع كثير من الأشخاص، فقد قام بعض الأشخاص في السوق السوداء الإعتماد أسعار مختلفة تفوق أسعار الصيارفة، وبسبب هذا حدث إقبال رهيب على صرف الدولار ومن هنا توقفت السوق السوداء لفترة بسبب هذا الإقبال.

ما هي عملة لبنان

يوجد لكل دولة عملة معينة يتم التعامل بها، وهنا نتحدث عن عملة لبنان حيث العملة الرسمية لدولة لبنان هي الليرة، والتي يمكن أن يقوم الدولار بالهبوط والصعود مقابل تلك العملة.

سعر صرف الدولار في السوق السوداء

قد قامت نقابة الصرافين بإصدار منشور بسبب أن الصحافيين الغير شرعيين والتي تسمى بالسوق السوداء بالسيطرة على الدولار، ولكن قامت نقابة الصحافيين بتوجيه رسالة بأن سعر الدولار الذي يحدده سعر العرض والطلب ليس بالأوراق المكتوبة، وقالت أن سوف يتم محاسبة كل من قام بالخروج على القانون.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم السبت 2/5/2020 مقابل الليرة اللبنانية

  • 1 دولار أمريكي = 1,512.6000 ليرة لبنانية
  • 1 ليرة لبنانية = 0.0007 دولار أمريكي
يهمك ايضا  سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 30/4/2020 مقابل الليرة السورية ..مؤشرات أسعار الدولار في سوريا

قد يتم إختلاف التداولات عن الاسعار الإلكترونية ، كما ننوه أيضاً أن القيمة ليست بثابتة بل يتم تغيرها علي حسب مؤشرات الاقتصاد والتداولات النقدية من خلال سوق العرض والطلب علي قيمة المعروض.

يقوم مصرف لبنان بتحديد سعر الصرف وهذا من خلال النشرة اليومية للتحويل الإلكترونية، وهذا يخضع لسعر الصرف للأموال الواردة من خارج لبنان، ويتم التحديد من مديريات الصرف للعمليات النفطية لمصرف لبنان، وهذا القرار يتم تطبيقه على كافة شركات الأموال مثل اون لاين لتحويل الأموال، وشركة بوب فيناس، وهكذا يتم تحديد سعر صرف الدولار للتحويلات الإلكترونية.