التخطي إلى المحتوى
موعد اذان المغرب اليوم الجمعة 1/5/2020 ثامن أيام شهر رمضان المبارك
موعد اذان المغرب

موعد اذان المغرب،يعد السؤال عن موعد الصلوات الخمس من الأسئلة الشائعة بين العديد من الأشخاص خاصة مع حلول شهر رمضان المعظم، فقد تلاحظ زيادة تساؤل المصريين عبر محركات البحث عن موعد صلاة المغرب من جميع المحافظات التابعة لجمهورية مصر العربية، دعونا نتعرف سويًا من خلال هذا المقال عن موعد صلاة المغرب بكافة المحافظات.

نبذة عن صلاة المغرب:

تعد صلاة المغرب واحدة من الصلوات الخمس المفروضة على المسلمين، وهى أول صلاة مفروضة في أوقات الليل والصلاة الرابعة على مدار اليوم والليلة، وصلاة المغرب تكون جهرية مكونة من ثلاث ركعات بتشهد أوسط في الركعة الثانية منها، وتشهد أخير بالركعة الثالثة والنهائية.

وقت صلاة المغرب:

يكون وقت صلاة المغرب بغروب الشمس، ومن المستحب صلاتها في أول وقتها والمبادراة إلى أدائها في وقتها المحدد وعدم تأخيرها، وذلك بإجماع العديد من الأئمة والفقهاء وقد دل على ذلك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة،يدخل وقت صلاتها مع غياب الشمس ويمتد إلى مغيب الشفق الأحمر، فعند غياب حمرة السماء يخرج وقت المغرب ويبدأ وقت العشاء في الدخول، أما عن تحديد وقت صلاتها بالساعة فإنه يختلف باختلاف فصول السنة الأربعة كما أنه يختلف من بلد إلى أخرى.

سنة صلاة المغرب:

السنن الرواتب من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد من ربه ويجعله يحصل على محبته ورضاه، ولصلاة المغرب سنة مؤكدة تتم بصلاة ركعتي عقب قيام المسلم بأداء الصلاة المفروضة.

موعد صلاة المغرب اليوم الجمعة 1/5/2020 ثامن ايام شهر رمضان

  • موعد صلاة المغرب بمحافظة القاهرة سيكون في تمام الساعة 6.25 مساءًا.
  • موعد صلاة المغرب بمحافظة الإسكندرية في تمام الساعة 6.31 مساءًا.
  • موعد صلاة المغرب بمحافظة الإسماعيلية في تمام الساعة 6.22 مساءًا.
  • موعد صلاة المغرب بمحافظة شرم الشيخ في تمام الساعة 6.11 مساءًا.
  • موعد صلاة المغرب بمحافظة أسوان في تمام الساعة 6.15 مساءاً.