التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية السورية بتعميم الموضوعات المقررة على طلاب الصف التاسع والإعدادية الشرعية خلال هذا العام، وهذه الموضوعات هى التي يتم إدراجها بالامتحانات النهائية للطلاب، والتي يتوقف عليها انتقال الطالب إلى مرحلة دراسية جديدة وفي حال تخلفه عن آداء هذه الامتحانات فإنه سوف يُحرم من عبور المرحلة الدراسية الحالية.

الموضوعات المطلوبة في امتحانات الصف التاسع والإعدادية الشرعية

حرصت وزارة التربية والتعليم بسوريا على توضيح وتحديد بعض المقررات الدراسية للطلاب بجميع المراحل الدراسية المختلفة، حرصًا منها على جعل الطالب يستعد للامتحان النهائي جيدًا دون أن يشعر بأي توتر أو قلق حيال الاختبار النهائي الذي سوف يخضع له في الموعد المحدد من قبل الوزارة.

وضعت وزارة التربية السورية كافة الموضوعات المطلوبة من طلاب الصف التاسع والإعدادية الشرعية على موقعها الإلكتروني، لكي يتمكن الطالب من الإطلاع عليها وتحميلها في أي وقت لكي يستعد ويذاكر جيدًا للامتحان النهائي لكي يتمكن من اجتيازه بنجاح وتفوق.

كانت خطوة تحديد المقررات الدراسية للطلاب ضرورية للغاية خلال هذا العام، نظرًا حالة التوتر والقلق المسيطرة على جميع الطلاب بسبب سوء الأحوال الراهنة التي تعيشها كافة بلدان العالم، لذلك حرصت الوزراة على هذه الخطوة لتوفير الدعم النفسي لطلابها بجميع مراحلهم العمرية والدراسية.

الموضوعات المطلوبة في امتحانات الصف التاسع والإعدادية
الموضوعات المطلوبة في امتحانات الصف التاسع والإعدادية

موعد امتحانات الصف التاسع والإعدادية الشرعية 2020:

قامت وزارة التربية السورية بتحديد موعد امتحانات شهادة الصف التاسع والإعدادية الشرعية في يوم 21 حزيران المقبل 2020، وقد تم التأكيد من قبل الوزارة أنه لا نية لتأجيل الامتحانات عن موعدها المقرر مالم يوجد أي مستجدات تستدعي تأجيله، وقد نبهت على جميع الطلاب الاستعداد والتجهيز الجيد للامتحان لضمان الحصول على درجات عالية تمكنهم من الانتقال إلى المراحل الدراسية اللاحقة، سواء كانت جامعة أو مرحلة دراسية جديدة.