التخطي إلى المحتوى
موعد صرف معاشات شهر مايو 2020 في التأمينات والبريد المصري | جدول ميعاد صرف معاشات مايو
جدول صرف معاشات شهر مايو

موعد صرف معاشات شهر مايو،قامت وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية بوضع جدول يتم من خلاله تحديد جميع المواعيد التي يتم من خلالها صرف المعاشات بجميع الجهات المختصة بذلك لشهر مايو الجاري، وقد جاء ذلك بعد قيامها بعمل بعض التعديلات عليه لتناسب طبيعة العمل خلال شهر رمضان الكريم.

تعديل مواعيد صرف معاشات شهر مايو

أجريت وزيرة التضامن الإجتماعي مؤخراً بعض التعديلات على جدول صرف معاشات شهر مايو، عقب قيام الحكومة المصرية بالإعلان عن أن يوم السبت الموافق 2 مايو إجازة رسمية لكافة العاملين بالدولة بمناسبة عيد العمال.

مواعيد صرف معاشات شهر مايو 2020 

تم الإعلان مؤخراً من جانب وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباح في بيان لها، أن معاشات شهر مايو سيتم صرفها عبر ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بدءًا من صباح يوم الجمعة الموافق 1 مايو 2020.

أما المعاشات التي سيتم صرفها عن طريق هيئات البريد والبنوك، فسوف يتم صرفها على مراحل مقسمة طوال الأسبوعين الأول والثاني من شهر مايو حرصًا من الوزارة على تقليل الزحام بين المواطنين، في حين أنه تم الإعلان عن أن المعاشات التي سوف تُصرف من مكاتب التأمينات ستكون على مدار 10 أيام، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

جدول صرف معاشات شهر مايو 2020

حرصت الوزارة على تقسيم مواعيد صرف المعاشات على مراحل متنوعة لتخفيف الزحام الذي ينتج عنه تذمر المواطنين وإرهاقهم بدرجة كبيرة، وقد تم وضع الجدول على النحو التالي:-

  • تم تحديد يومي الأحد والإثنين بتاريخ 3 و 4 مايو لأصحاب المعاشات ممن يصرفون أقل من 1000 جنيه شهريًا.
  • تم تخصيص يومي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 5 و6 مايو لمن يقل المعاش الخاص بهم عن 2000 جنيه.
  • أما المواطنين أصحاب المعاش الأقل من 3000 جنيه فقد تم تخصيص يومي الخميس والسبت 7 و9 مايو لهم، في حين أن يوم الإثنين الموافق 10 مايو أصبح مُخصص لأصحاب المعاشات الأكثر من 3000 جنيه.