التخطي إلى المحتوى
موعد اذان الفجر تاسع ايام شهر رمضان 2/5/2020 توقيت صلاة الفجر في اليوم التاسع من رمضان
موعد اذان الفجر تاسع ايام شهر رمضان

يتساءل العديد من المصريين منذ بداية شهر رمضان الكريم عن موعد اذان الفجر، وذلك لكي يتمكنوا من تحديد وقت السحور والإمساك عن الطعام في الوقت المناسب، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف على موعد اذان الفجر بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، لتوفير قدر كافي من المعلومات حيال هذا الموضوع.

صلاة الفجر:

تعد صلاة الفجر واحدة من الصلوات الخمس التي فرضها الله سبحانه وتعالى على جميع المسلمين، وقد سميت بصلاة الصبح نسبة إلى وقت صلاتها الذي يبدأ في الصباح، وعرفت بالفجر نسبة إلى طلوع الشمس وبزوغها، وتتميز هذه الصلاة عن غيرها من الصلوات في صيغة الآذان ويتضح ذلك في إضافة جملة الصلاة خير من النوم.

وقت صلاة الفجر:

صلاة الصبح أو الفجر لا تُحدد بالساعات نظرًا لكون الساعات تختلف باختلاف المكان، إلا أن تحديدها يتم بالتوقيت الشرعي حيث أن وقت صلاتها يكون ببداية ذهاب الليل وحلول الصباح، وهو الوقت الذي يكون به السواد مختلطًا بالبياض.

اذان الفجر والسحور: 

ثبت عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أنه من الأفضل قيام المسلمين بتأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، وذلك لأن هذا الوقت من أفضل أوقات الليل على الإطلاق ففيه ساعة إجابة لكل المسلمين، لأنه وقت التجلي الإلهي الذي يسمع فيه الله سبحانه وتعالى دعاء عباده الصالحين.

موعد السحور:

بناءًا على ما تم توضيحه بإمساكية رمضان لعام 2020 أن وقت السحور هو الساعة 1.18 صباحًا، في حين أن موعد الإمساك عن الطعام استعدادًا لإطلاق آذان الفجر سيكون في تمام الساعة 3.18 صباحًا.

موعد اذان الفجر تاسع ايام شهر رمضان 

  • اذان الفجر بمافظة القاهرة سيكون في تمام الساعة 03.38 صباحًا.
  • اذان الفجر بمحافظة الإسكندرية في تمام الساعة 03.40 صباحًا.
  • اذان الفجر بمحافظة سوهاج في تمام الساعة 03.45 صباحًا.
  • اذان الفجر بمحافظة المنصورة في تمام الساعة 03.35 صباحًا.
  • اذان الفجر بمحافظة الإسماعيلية في تمام الساعة 03.32 صباحًا.
  • اذان الفجر بمحافظة الفيوم في تمام الساعة 03.42 صباحًا.
  • اذان الفجر بمحافظة بني سويف في تمام الساعة 03.41 صباحًا.