التخطي إلى المحتوى
الدخول الي منصة ادمودو التعليمية .. خطوات رفع البحث علي منصة ادمودو Edmodo 2020
منصة-ادمودو

دخول منصة ادمودو التعليمية ورفع البحث العلمي للطلاب ،هو اهم ما يشغل بال الطلبة في الفترة الجارية ، لذا سنوفر الخطوات اليكم  لكافة الطلبة من الثالث الابتدائي وحتي الثالث الاعدادي ،حيث تم الغاء كافة الاختبارات الدراسية واستبدالها بمشروع البحث ،سيقوم الطالب بتجهيز البحث من خلال الكتابة يدوياً او عمله الكترونيا من خلال جهاز الكمبيوتر ،ومن ثم يقوم بنسخة علي الاسطوانة ثم يتم تسليمهم الي المدرسة التي يكون تابع لها في المحافظة التي يقطن بها ،ومن ثم يقوم برفع البحث علي منصة ادمودو التعليمية.

منصة ادمودو Edmodo.go

تعتبر منصة أدمودو من المنصات التعليمية التي قامت الوزارة بإطلاقها مؤخراً ،وذلك بعد ان تم تعليق المدارس في جميع محافظات الجمهورية نظراً لتفشي الوباء المستجد ” كورونا ” وقد يتم إستكمال الفصل الدراسي الثاني للطلاب حتي أن ينتقل الطالب للمرحلة التالية من خلال انشاء البحث ورفع الكترونيا علي هذه المنصة ،حيث أنها تم تجهيزها للطلاب لكي يقوموا برفع كافة الابحاث التي انتهوا من آدائها.

كما أن الوزارة دائمأً تحرص علي مساعدة الطلاب من خلال تقديمها شروحات مختلفة يتم من خلالها المذاكرة او مراجعة الخطوات التي تخص البحث ،وذلك من مرحلة رياض الأطفال ومروراً بالإبتدائية وحتي الثالث الاعدادي ،كما أعلن الدكتور ” طارق شوقي” وزير التعليم المصري بأنه في حالة عدم تمكن أو معرفة الطالب كيفية رفع البحث الالكتروني ،عليه ان يقوم بعمل البحث صيغة PDF ومن ثم يتوجه للمدرسة ليقوموا برفع البحث نيابة عنه.

أبحاث المرحلتين الابتدائية والاعدادية

تم الإعلان عن الابحاث المطلوبة لطلاب المرحلة الابتدائية وذلك من الثالث الابتدائي وحتي السادس الابتدائي وهي تتحدث عن هذه المجالات “الصحة، السياحة، المياه، الطاقة”.

يهمك ايضا  خطوات تحويل البحث الى صيغة PDF ورفعه على منصة Edmodo الالكترونية

كما جاءت الابحاث المطلوبة للمرحلة الاعدادية والتي تخص الصف الاول وحتي الثالث الاعدادي والمختارة من ثلاث موضوعات ايضاً وهي كالتالي “البيئة، تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، الزيادة السكنية والأمن الغذائي”.

خطوات التسجيل على  منصة ادمودو لرفع أبحاث الطلاب 2020

يمكنكم من خلال هذه الخطوات التالية رفع الابحاث العلمية علي منصة ادمودو التعليمية ،وسوف نشرح طريقة رفع البحث علي منصة ادمودو.

  • أولاً : يجب التوجه الي الموقع الالكتروني منصة ادمودو التعليمية من هنا 
  • يتم الضغط علي فتح المهمة ولكي يتم تحويل الطلاب الي صفحة الواجب.
  • يتم الضغط علي الايقوة ” انشاء ” ثم يتم تحديد الملف الذي سيتم رفعة علي المنصة ،ومن ثم الضغط علي ايقونة ارفاق او مشاركة.