التخطي إلى المحتوى
رابط منصة الامتحان بيرسون التعليمية | دخول امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي عبر منصة بيرسون للامتحانات
منصة بيرسون التعليمية

رابط منصة الامتحان بيرسون التعليمية،يقوم كثير من طلاب الصف الاول والثاني الثانوي بالبحث عن رابط منصة بيرسون وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الصفي، فقد قامت بإطلاق هذه المنصة حتى يتم تدريب الطالب على امتحان نهاية العام الكترونيا ،حيث أنها تحتوي على امتحانات تجريبية يقوم الطالب بحلها ومنها يعرف كيف سيتم الامتحان.

منصة بيرسون التعليمية 

بعد محاولة وزارة التربية والتعليم في تطوير وتحسين التعليم في مصر وذلك عن طريق تعامل الطالب مع الأجهزة إلكترونيا (نظام التابلت) في مذاكرته وأداء امتحاناته وعمل أبحاثه أيضاً قالت الوزارة أنه لن يتم الغاء الفصل الدراسي الثاني لكلا الصفين الاول والثاني الثانوي بسبب فيروس كورونا فمن المفروض أن الطلاب يتعاملون مع ذلك النظام.

سيتم الإعلان عن منصة خاصة سيأدون الامتحانات عليها، وقامت بالإعلان عن منصة بيرسون حتى يقوم الطالب بأداء الامتحان التجريبي الذي نزلته الوزارة والخاص بكل مادة فمن المفترض أنها مفتوحة من خمسة ابريل حتى يوم اثنين وعشرين من شهر ابريل، وقد قال الوزير أن الطلاب الذين قاموا بالدخول على هذه المنصة وأدوا الامتحانات التحريرية بلان نسبه نجاحهم فيها حوالي ٩٧%.

كيف يمكنك الدخول على منصة بيرسون:

قالت وزارة التربية والتعليم أن الطالب يستطيع الدخول على هذه المنصة عن طريق شبكة الواي فاي، أو عن الطريق الشريحة المجانية، أو عن طريق الحاسب الآلي بالدخول إلى. الموقع الخاص بالمنصة، واقرا الوزارة أيضا ان الامتحانات تبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا.

خطوات التسجيل في منصة بيرسون:

  • عليك اولا الدخول على الرابط الخاص بمنصة بيرسون التعليمية من خلال الضغط هنااا.
  • اكتب اسمك او بريدك الالكتروني ثم كلمة السر.
  • قم بكتابة الكود الخاص بك.
  • قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • ستجد أيقونة الامتحانات اضغط عليها. 
  • ستظهر الامتحانات امامك قم بحلها.

موعد اداء الامتحنات وطريقة التسجيل في منصة بيرسون

أعلنت وزارة التعليم في مصر أن موعد آداء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي سوف يتم إنطلاقها الكترونياً يومي الـ 29 والـ 30 من شهر ابريل الجاري أي يوم الأربعاء والخميس ،وقد حدد هذين الموعيد لإنطلاق الإمتحانات في المجموعة الأولي من التاسعة صباحاً وحتي الثانية عشر ظهراً،كما تنطلق الإمتحانات في محافظات المجموعة الثانية وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهراً وتستمر حتي الـ 3:00 عصراً وسوف يتم تأدية كافة الإختبارات للطلاب من خلال منصة بيرسون التعليمية من خلال الخطوات السابق ذكرها.